رئيس التحرير أحمد متولي
 انتبه.. مياه «نستله، بركة، أكوافينا» غير صالحة للاستخدام الآدمي

انتبه.. مياه «نستله، بركة، أكوافينا» غير صالحة للاستخدام الآدمي

حذرت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسكندرية من تداول بعض منتجات المياه المعدنية، ماركات (نستله، بركة، أكوافينا) التي أظهرت نتائج تحليل عينات منها عدم مطابقتها للفحص الميكروسكوبي لوجود بكتيريا "بروتوزوا" حية بها، ومن ثم عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

المنشور الدوري الذي وزعته وزارة الصحة والسكان على الإدارة المركزية لشئون البيئة والإدارة العامة لمراقبة التغذية الذي يحمل رقم 18 لسنة 2016، أكد أنه بناءً على ما ورد إليهم من بلاغات من قبل مديريتي الشئون الصحية بالبحيرة والشرقية حول نتائج تحليل عينات مياه معدنية معبأة ماركة "نستله وبركة وأكوا فينا"، والتي تفيد أنها غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية 1589 لسنة 2007 والتي أظهرت نتائج التحاليل للعينات العشوائية احتواءها على المجموعة القولونية ووجود بكتيريا (بروتوزوا) حية وطحالب بها، مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

«البروتوزوا» هى عبارة عن بكتيريا الأميبا التى تسبب مرض الدوسنتريا أو الزهار الأميبي وتقوم الأميبا بالتغذية على الطعام، ثم تأكل جدار الأمعاء، مما يسبب البراز الدموي وحالات إسهال تؤدي إلى الجفاف الذي يؤدى بدوره إلى الموت. 537392625379065344

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة