رئيس التحرير أحمد متولي
 القضاء يبطل انتخابات اتحاد «حقوق أسيوط» وما يترتب عليها من آثار

القضاء يبطل انتخابات اتحاد «حقوق أسيوط» وما يترتب عليها من آثار

أصدرت محكمة القضاء الإداري قرارا ببطلان انتخابات اتحاد طلاب كلية الحقوق جامعة أسيوط وما يترتب عليها من آثار، وذلك بسبب وجود خطأ إجرئي في الانتخابات التي أجريت بالكلية ديسمبر الماضي.

وكان أمين لجنة الأسر العليا والطالب بكلية الحقوق، عبد المحسن السيد الميري، قد خاض انتخابات رئاسة اتحاد الكلية منافسا الطالب محمد هاشم أمين، حيث تساوت الأصوات في المرة الأولى وكذلك في جولة الإعادة، ثم أجريت القرعة في المرة الثانية وإعلان فوز «هاشم» بالمنصب.

وتقدم «الميري» بطعن لإدارة الكلية يوضح فيه أن ماحدث يعتبر مخالفا للائحة للائحة المالية والإدارية، والتي نصت علي أن يعلن فوز الطالب الحاصل على الأغلبية المطلقة في الأصوات، ويعاد التصويت خلال ٣ أيام بين الطلاب الحاصلين على نفس عدد الأصوات مرتين والثالثة بالقرعة، ووافقت إدارة كلية الحقوق على الطعن، وأحالته للجنة العليا المشرفة على الانتخابات، التي أحالته للقضاء الإداري للبت فيه.

عقد اتحادات الطلاب ينفرط.. من المتسبب؟ «الأزمة وتبعاتها»

وقال رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، محمد صلاح، إن الجامعة ستتسلم قرار المحكمة، غدا الأحد، لبحثه واتخاذ القرار اللازم بتنفيذه أو الطعن عليه أمام الإدارية العليا.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد أبطلت انتخابات اتحاد طلاب كلية الآثار جامعة القاهرة وما يترتب عليه من آثار، بسبب استبعاد أحد لطلاب المرشحين دون سند قانوني أو إجرائي.

642 (1)

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.