رئيس التحرير أحمد متولي
 القضاء يرفض دعوى عودة طلاب «زراعة وبيطري دمنهور» لمجمع البستان

القضاء يرفض دعوى عودة طلاب «زراعة وبيطري دمنهور» لمجمع البستان

رفضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، اليوم الإثنين، دعوى عودة طلاب كليتي الزراعة والطب البيطري بجامعة دمنهور إلى مجمع البستان خارج حرم الجامعة، وقررت بأحقيتهم في البقاء داخل الحرم الجامعي بدمنهور.

وقال رئيس اتحاد طلاب الجامعة، محمد حماد، إن المحكمة في جلستها لسابقة طلبت سماع أقوال عدد من طلاب الكليتين، لافتا إلى أن ما يقارب من 500 طالب وطالبة حضروا اليوم الجلسة واستمعت المحكمة لعدد منهم وأصدرت قراراها المذكور.

وأوضح في تصريح لـ«شبابيك» أن هذا الحكم يعتبر تاريخيا لأنه انتصر لإرادة الطلاب، مضيفا أن اتحاد الطلاب كان يقف خلف الطلاب ويدعم حقوقهم.

وكان المئات من طلاب وطالبات كلية الطب البيطرى وأعضاء هيئة التدريس قد تظاهروا مارس الماضي، داخل مبنى الكلية بدمنهور للمطالبة ببقاء الكلية بدمنهور وعدم عودتها مرة أخرى لمجمع الكليات بمنطقة البستان.

وأوضح عدد من الطلاب أن 6 من الموظفين العاملين بالجامعة ويقيمون بمنطقة البستان بالدلنجات قاموا برفع دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى، للمطالبة بعودة كليات الزراعة والطب البيطرى لمجمع البستان، مؤكدين أن الكليات تم نقلها منذ 5 سنوات لدمنهور وتم إنتظام الدراسة بها. ملكش نفس لبسك

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.