رئيس التحرير أحمد متولي
 «تحيا مصر» يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد اتحاد طلاب المنصورة

«تحيا مصر» يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد اتحاد طلاب المنصورة

نفى ‏‏‏المنسق العام للعلاقات الدولية‏ لدى ‏طلاب «تحيا مصر»، محمد بسيوني، تبعية الكيان لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، مؤكدًا أنهم يتقدمون ببلاغ للنائب العام ضد اتحاد طلاب جامعة المنصورة الذي اتهمهم بالتبعية لـ«أبو هشيمة»، إن لم يعتذروا في مدة أقصاها 3 أيام.

وأضاف في تصريح خاص لـ«شبابيك»، أن اتحاد طلاب المنصورة اتهمهم بأنهم مدعومون من وزارة التعليم العالي، وهو ما يعتبر دافعا لتقديم بلاغ ضد الاتحاد حتى يثبتوا بالدليل دعم الوزارة ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة لهم، مشيرًا إلى أن مشاركة طلاب تحيا مصر في ندوة الكابتن أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق وأحمد أبو هشيمة بجامعة عين شمس جاءت بعد دعوة قدمت لهم من شهاب جمال مسئول فريق «هاو تو بي» لمشاركتهم في تنظيم الندوة.

وأضاف «بسيوني» أنه سيتواصل مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بعد تشيهير طلاب الاتحاد العام لجامعة المنصورة به، للرد عليهم أيضا ببلاغ للنائب العام.

وأكد أن كل فاعلياتهم الخارجية بزيارة روسيا والزيارات القادمة لكوريا الجنوبية، والسويد، لم تلقى أي دعم من وزارة التعليم العالي، بل هي مساعدات من بعض الطلاب الدارسين بجامعة سيول، ومساهمة رجل الأعمال محمد الجبالي لصندوق الجالية المصرية بروسيا، والذي يرأسه دكتور مازن عباس.

كما تلقوا دعوات من منسق حركة 30 يونيو أوربا الثقافية بالسويد، محمد حافظ، لتنشيط فاعلياتهم التي  تهدف لتحسين الصورة الذهنية عن طلاب الجامعات المصرية لدى الغربيين، وللتبادل الثقافي مع طلاب الجامعات الأوربية.

كان مجلس اتحاد طلاب جامعة المنصورة، اتهم «صوت طلاب مصر، وتحيا مصر» تأسيسهم لأهداف بعيدة عن النشاط الطلابي بالجامعات، كما أعلن عن رفضه وجودهم داخل الجامعات.

«اتحاد المنصورة» يطالب البرلمان بالتحقيق مع وزير التعليم العالي

«تحيا مصر» كيان طلابي انتشر فجأة بالجامعات.. ايه الحكاية؟

استقالة المنسق العام لطلاب «تحيا مصر»

استقالة نائب المنسق العام لطلاب «تحيا مصر» بالمنصورة

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة