رئيس التحرير أحمد متولي
 القضاء الإداري يلغي فصل 19 طالبا بجامعة الأزهر

القضاء الإداري يلغي فصل 19 طالبا بجامعة الأزهر

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكروري، إلغاء قرار الفصل النهائي الصادر من جامعة الأزهر في حق 19 طالب.

والطلاب هم «محمد عبد الحليم السيد، اسامة محمد عامر، محمد ماهر رشاد، عبد الله ابراهيم ابو العنين، محمد محمد ريحان، محمود ابو بكر رياض، ايه السعيد عبد الله، سيده محمد ابراهيم، فاطمة محمد عبد الحميد، اسماء الصاوى عبد القادر، عمرو عبد المنعم حسين، عائشة محمد محمد الشربيني، سلوى حسين حسن، هاجر خالد فارس، فاطمة الزهراء محمد اسماعيل، ايمان عزت فتحي، عبد العزيز اسعد امين، سعد سامي سعيد، احمد محمد فتحي».

كانت جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور إبراهيم الهدهد، فصلت الخميس الموافق 25 ديسمبر من العام الماضي 19 طالبا وطالبة نهائيا بناء على نتائج التحقيقات القانونية التي أجريت معهم.

وصرح المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، الدكتور أحمد زارع، لـ«شبابيك»، أن قرار الفصل جاء بناء على نتائج التحقيقات القانونية التي أجريت معهم بعد ثبوت قيامهم بأعمال تخريب وشغب تخالف القانون الجامعي.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية كان قد أصدر قرارًا يحق بموجبه لرئيس الجامعة أن يعاقَب كل من يتورط في أي أعمال من شأنها إلحاق ضرر جسيم بالعملية التعليمية، وتأتي العقوبة إما بالعزل من الخدمة، بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة من غير أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم، أو بالفصل -بعد تحقيق تجريه الجامعة- بالنسبة للطلاب.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة