رئيس التحرير أحمد متولي
 تشجيع الطالب الباحث أهم توصيات مؤتمر تمريض بني سويف

تشجيع الطالب الباحث أهم توصيات مؤتمر تمريض بني سويف

اختتمت جامعة بني سويف، اليوم الخميس، جلسات المؤتمر الدولي الأول لكلية التمريض تحت عنوان «التغييرات المبتكرة في المجالات الصحية» بالتعاون مع كل من جامعة موناش بأستراليا وجامعة ماساتشوتش بوسطن وجامعة كاليفونيا والجمعية العالمية للتمريض بأمريكا.

 حضر المؤتمر كل من الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طريف شوقي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة حريصة الشيمي رئيس قطاع التمريض، وبإِراف عميد الكلية، الدكتور محمد حسين معبد.

ويأتي في إطار دور الجامعة للارتقاء بالقطاع الطبي والحث على الإبداع بمهنة التمريض وتشجيع البحث العلمي للتغيير المستمر والمبني على الأدلة والبراهين في مجال الرعاية التمريضية.

وجاءت توصيات كالتالي:

♣ تطوير مهنة التمريض بحيث تصبح قادرة على إبتداع معرفة جديدة للوقاية من الأمراض وتحسين نوعية الحياة لأفراد المجتمع وابتداع أساليب جديدة لتطبيق العلم في الحياة العملية والعلمية.

♣ إحداث اختلاف في مجالات الرعاية الصحية عن طريق انتهاج الأساليب المبتكرة في التغيير.

♣ الاستفادة من الأبحاث العلمية المنشورة بكليات التمريض وتطبيقها على مستوى جميع المؤسسات الصحية.

♣ تعزيز مكانة وكوادرها وزيادة طاقاتهم وقدراتهم من خلال التبادل المستمر للمعرفة والخبرات محليا وإقليميا وعالميًا.

♣ إعلاء البحث العلمي وإعطائه دورًا مهما من أدوار سياسات كليات التمريض بجمهورية مصر العربية بما يثري أداء المهنة ويطبق أسلوب البحث المبني على الدليل العلمي أخذا في الاعتبار نتائج البحث المستخدمة من المجتمع المحلي والدولي.

♣ إيجاد آلية لتشجيع وتحفيز الممرضين والممرضات والتمريض بكافة درجاته وخبراته على الارتقاء والابداع في أداء أدوارهم المختلفة مثل التثقيف الصحي والوقاية من الأمراض والذي بدوره سوف يؤدي إلى بناء مجتمع صحي قائم على المعرفة.

♣ استخدام أحدث الممارسات المبنية على الأدلة والبراهين في مجال التمريض.

♣ تشجيع الطالب الباحث ودعمه حتى يبني بالطالب روح البحث والابتكار قبل تخرجه وبما يفيده في مستقبله بعد التخرج. ♣ تشجيع ابرام اتفاقيات عالمية مع الكليات والمؤسسات الصحية والجمعيات العالمية للتبادل العلمي والعملي للرقي بمهنة التمريض.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.