رئيس التحرير أحمد متولي
 CNN من ادعاء انتحار قائد «الطائرة المنكوبة» إلى الاعتذار.. ملخص القصة

CNN من ادعاء انتحار قائد «الطائرة المنكوبة» إلى الاعتذار.. ملخص القصة

أبدى المهندس سامح شقير، ابن عم قائد الطائرة المنكوبة «محمد شقير»، استيائه من تقارير بعض الصحف الأجنبية التى اتهمت ابن عمه بالانتحار، مؤكدا اعتذار مراسلة «CNN»، عما ورد فى أحد تقاريرها عن انتحار ابن عمه.

وأعرب سامح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، عن غضبه ومدى الألم الذي سببته تقارير وسائل الإعلام الأجنبية حول انتحار ابن عمه، ما تسبب في سقوط الطائرة.

وأكد والد قائد الطائرة المنكوبة، المهندس بهجت شقير، قبوله اعتذار مراسلة قناة «CNN» عن إدعاء انتحار نجله خلال إحدى التقارير، وقدمت المراسلة الاعتذار خلال عزاء ابنه.

وقال شقير في حديثه عن نجله «دا أنا ربيت ابني دينيا وكان بيصلي الفروض، واستودعته لدى الله واحتسبه من الشهداء».

يشار إلى أن شبكة CNN  نشرت تقريرا من 4 سيناريوهات السبت الماضي، أحدها يفسر أن سقوط الطائرة المصرية قد يكون بسبب انتحار قائد الطائرة نفسه على غرار «طائرة البطوطي» التي سقطت في عام 1999، حيث زعمت التحقيقات الأمريكية أن قائد الطائرة هو المتسبب الرئيسي في سقوطها بالولايات المتحدة الأمريكية.

ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد على تقرير الشبكة الأمريكية، بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلا: « إن إيحاءات شبكة CNN الأمريكية بأن قائد الطائرة المصرية انتحر، في وقت ما تزال في الأسر بحالة حداد، أمر لا يبعث على الاحترام».

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب