رئيس التحرير أحمد متولي
 إليك دليل الأسعار.. اختر ما يناسبك من بين 26 فندقا في الإسكندرية

إليك دليل الأسعار.. اختر ما يناسبك من بين 26 فندقا في الإسكندرية

كتبت: مي مصطفى

الإسكندرية مقصد لكثير من المصريين لما تمتاز به من موقع ممتد على شاطئ البحر الأبيض المتوسط. فصل الصيف له خصوصية مع عاصمة مصر القديمة، يبدأ زوارها بحجز الفنادق لقضاء إجازتهم. وفي ظل بحث جميع رواد الإسكندرية عن أفضل مكان للإقامة والراحة خلال فترة تواجدهم  بالمدينة أو أحد أحيائها، يقدم «شبابيك» قائمة بعناوين وأسعار الحجز في أشهر وأفخر فنادق المدينة «الخمسة نجوم أو الأربعة»، لتختار منها ما يناسب ميزانيتك ومتطلباتك. وفيما يلي قائمة بسعر حجز غرفة لمدة ليلة واحدة في كل فندق.

فنادق 5 نجوم:

فندق الفور سيزونز بسان ستيفانو: 3358 جنيها ثمن حجز غرفة لمدة ليلة واحدة

ويعتبر "الفور سيزونز" من أشهر وأكبير فنادق المدينة والذي يضم كافة الخدمات به من مطاعم وشاطئ خاص وحمام سباحة، خلاف المحلات والكافيهات، والنادي الصحي للرجال والسيدات، مع توفير خدمة جليسة الأطفال والسماح بدخول الحيوانات الأليفة، وغرف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

 الفور سيزون

هيلتون كورنيش الإسكندرية بسيدي بشر: 1279 جنيها لليلة

يقع هيلتون كورنيش الإسكندرية بمواجهة البحر مباشرة بمنطقة سيدي بشر، ويمتاز قربه من شاطئ الحر رغم أن به حمام سباحة خاص، كما يضم مطعم خاص وموقف للسيارات، مركز صحي، وغرف للاجتماعات، وكذلك بار وأكثر من صالة للجلوس واستقبال الضيوف.

 هيلتون كورنيش الإسكندرية

شيراتون المنتزه: 978 جنيها في الليلة

ويعتبر شيراتون المنتزه من أقدم وأفخم فنادق الإسكندرية، والذي يضم حمام ساحة كبير، وصالات للعب واستقبال الضيوف، بخلاف البار، والمطاعم، والمركز الصحي للساونا والمساج، وكذلك كوافير للرجال والسيدات، ومول تجاري للتسوق بداخله.

 شيراتون المنتزه

هلنان فلسطين بالمنتزه: 2779 جنيها

يقع فندق هلنان فلسطين‏ وسط الحدائق الخضراء، ويتميز بمسبح خارجي وتراس خاص للتشمس مواجه للبحر، وتوفر جميع الغرف إمكانية استخدام الإنترنت مجاناً وشرفات توفر إطلالات على البحر. وتتميز جميع غرف فندق هلنان فلسطين الواسعة بالأثاث الفاخر، وتتميز جميع الغرف بالسجاد الشرقي ومرافق المشروبات الساخنة، كمت تقدم المطاعم والبار في فندق فلسطين مجموعة واسعة من الأطعمة والمشروبات في كلاً من المناطق الداخلية والخارجية، وتقدم حانة Podega الترفيه في الليل ضمن أجواء أنيقة. هلنان فلسطين

فندق توليب مصطفى كامل: 1118 جنيها

يعتبر "توليب" فندق سياحي فاخر مملوك للقوات المسلحة ويقع بمواجهة البحر مباشرة ويضم مسبحاً في الهواء الطلق وسبا وجيم. كما يوفر أماكن إقامة عصرية مُطلة على البحر أو المدينة، وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة.

تم تجهيز الغرف المكيفة بميني بار وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وتحتوي جميع الأجنحة على غرفة معيشة وطاولة لتناول الطعام. كما تشتمل الحمامات الخاصة على حوض استحمام ودش، ويتم تزويدها بلوازم استحمام مجانية. كما تحتوي جميع الغرف على شرفة.

يمكن للضيوف اختيار تناول الطعام في أي من منافذ تناول الطعام الـ 9 الخاصة بالفندق، والتي تقدم مجموعة من المأكولات التي تتنوع بين المأكولات المحلية والعالمية، كما تُعتبر بارات المسبح مكاناً مثالياً للاسترخاء.

 توليب

ابروتيل برج العرب: 716 جنيها

رغم أن فندق "أبروتيل" يقدم كافة وسائل الراحة إلا أن البعض يعتبر أن مساوئه أنه بعيد عن قلب المدينة، وحاول الفندق تعويض هذا بتخصيص حمام ساحة به ومطعم ومركز تجاري.

هيلتون جرين بلازا بسموحة: 528 جنيها

يقدم الفندق لضيوفه الكثير من الخدمات والمرافق لراحتهم، منها المقهى، سائق مخصص لانتظار السيارات، بار مطل على المسبح، عاملات لرعاية الأطفال، قاعات اجتماعات، كما تحتوي الغرف على بانيو، مشغل الأقراص المضغوطة، تليفزيون، دُش. هيلتون جرين بلازا

فندق جراند رويال بمحطة الرمل: 590 جنيها

يقع على مقربة من منطقة محطة الرمل التجارية، ويضم مطعم كبير وخزانة وغرف لغير المدخنين، بخلاف مركز أعمال وقاعة للاجتماعات.

هيلتون برج العرب: 1880 جنيها

يضم حمام سباحة وأكثر من مطعم، بخلاف وجود عدد من الكافيتريات بداخله، وتليفزيون في كل حجرة. ميديتريان آزور برشدي: 2661 جنيها

يوفر فندق " ميديتريان" خدمة تأجير السيارات لنزلائه بخلاف احتوائه على جراج كبير للسيارات، وطبيب متواجد باستمرار، بالإضافة على حمام سباحة خاص ومول تجاري للتسوق.

 أزور برشدي فندق السلاملك بالمنتزه: 1360 جنيها

قصر السلاملك واحدا من اشهر القصور الأثرية بالإسكندرية والتي تقرر تحويلها لفندق سياحي عالمي نظرا لكبر مساحته واقترابه من شاطئ البحر، علما بأم الفندق يوفر خدمة التوصل من وإلى المطار، خدمة غسيل الملابس، خزنة فولاذية، رعاية أطفال، نادي صحي، وشاطئ خاص.

كما يضم الفندق بار، وقاعات اجتماعات، كازينو، محلات تجارية، مركز رجال الأعمال، مطعم، مقهى.

فنادق 4 نجوم: وللباحثين عن تكلفة أقل وخدمات أقل من فنادق الخمس نجوم فهناك عدد كبير من الفنادق ذات الأربعة نجوم في الإسكندرية، وفيما يلي قائمة بأسعار حجز غرفة لليلة واحدة كل فندق منها..

فندق سيسيل بمحطة الرمل : 1000 جنيه

يتميز الفندق بموقع ممتاز في حي الأعمال بوسط الأسكندرية، ويطُل على البحر ونادي اليخوت، كما يتمتع بأجواء أنيقة متأثرة بفن العمارة والتصميم الداخلي لأوائل العصر الحديث، ويضم غرفًا فسيحة تحتوي على أسرّة فرنسية وثريات، وتتميز بأرضيات مفروشة بالسجاد، وتشتمل على أثاث متماشي في الأشكال والألوان لتوفير أجواء فنية مُنعشة.

ويقع "سيسيل" في موقع مناسب في قلب مدينة الإسكندرية. تتوفر خدمة الإنترنت السلكي في الغرف مقابل تكلفة إضافية.

 سيسيل رومانس الإسكندرية بسابا باشا: 754 جنيها

يميز جميع الغرف بإطلالات بانورامية على البحر كما يوجد مطعمين لتناول الطعام، وتحتوي كل غرفة على تلفزيون مع قنوات فضائية وميني بار، ويمكن الاستمتاع بتناول العشاء في Le Clovis المكيف الهواء، كما يتم تقديم الأطباق المحلية والدولية في مقهى Mermaid، والذي يفتح أبوابه للإفطار والغداء والعشاء.

فندق آيفو ريزروت بالمنتزه: 800 جنيه يطل "ايفو ريزورت" على حدائق المنتزه الملكية، ويضم مطعمين ومسبحاً في الهواء الطلق وحمام سباحة آخر مغلق، الإضافة إلى نادي صحي وساونا وحوض استحمام ساخن للاسترخاء في فترة ما بعد الظهر، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بالمشروبات في بار المسبح الذي يقع بمحاذاة المسبح. ولتناول العشاء، يوفر مطعم الياسمين الأطباق العالمية الغريبة.

آيفو المنتزه

فندق عروس البحر بسابا باشا: 1021 جنيها

والذي يعتبر من الفنادق القليلة المتواجدة بمنطقة سابا باشا رغم أنها منطقة سياحية تقع بالقرب من شاطئ البحر، ويمتاز بوجود مطعم فاخر ومكافيتريا، بخلاف قاعات اجتماعات.

فندق أفريكنا ببرج العرب: 1450 جنيها

يقع فندق أفريكانا في برج العرب على بعد دقائق من مطار برج العرب الدولي، ويشمل 3 أحواض سباحة خارجيّة ونادي صحي، ويوفّر غرفاً مع إطلالات على المسبح والبحيرة والحديقة، كما يتضمن العديد من البارات بالإضافة إلى مطعم. ويتم تقديم وجبة إفطار متكاملة مجانية يومياً في الفندق، ويمكن للضيوف الاستمتاع بمطعم البوفيه المفتوح الذي يقدّم كل يوم نوعاً مختلفاً من المأكولات مثل الإيطاليّة والشرقيّة والصينيّة. كما تقدّم البارات الثلاثة بالفندق الوجبات الخفيفة والمشروبات، كما يقدّم الفندق أيضاً برنامجاً من العروض الليليّة، ويستطيع الضيوف الراغبون في ممارسة الرياضة التمتع بمركز اللياقة البدنيّة وملعب التنس وملعب كرة القدم.

برادايس إن بالمعمورة: 607 جنيهات

يقع الفندق على شاطئ المعمورة، ويوفر غرفًا مع حوض سبا وشرفة، كما يوفر مسبحًا كبيرًا وحدائق واسعة، ويوجد بوفيه إفطار يوميًا في غرفة الإفطار أو على التراس في الهواء الطلق، ويقدم المطعم وجبتي الغداء والعشاء، كما يوفر مركزًا للياقة البدنية وساونا ليتمتع الضيوف بالاسترخاء.

 برادايس ان بيتش المعمورة

فندق عيفو هوريزون بالمنتزه: 1422 جنيها

كعادة جميع فنادق المنتزه، فإن " عيفو هوريزون" يتمتع بإطلالة مميزة على شاطئ المنتزه، خلاف أنه يضم اكثر من مطعم وغرق للاجتماعات ومركز للأعمال، بخلاف البار والمنتجع الصحي.

برادايس إن بيتش ريزورت بالمعمورة: 1600 جنيه

يقع فندق "برادايس إن بيتش ريزورت" بالقرب من شاطئ المعموري المميز، ويحرص على تقديم عدة خدمات لراحة نزلائه، منها خدمة التنظيف الجاف للملابس، الجاكوزي، جليسة اطفال، خدمة المساج والساونا، كما يضم مطاعم وغرف للاجتماعات ومركز للأعمال.

ميركيور رومانس بستانلي: 800 جنيه

يقع الفندق بالقرب من كوبري ستانلي وشاطئه المميز، مما يجعل له واجهة مميزة، ويشمل جراج للسيارات ومطعمين، وعدد من الصالات والبارات والمقاهي، كما يشمل صندوق الودائع الامن، صالون تجميل، مول تجاري، باب متصل بالغرف، ويوفر خدمة الايقاظ في الصباح.

فندق بلازا بزيزينيا : 789 جنيها

يقع على كورنيش الاسكندرية منطقة زيزينيا، وتطل بعض الإقامات على قصر الصفا أو شاطئ سانستيفانو والمارينا، بجانب مول سان ستيفانو الفاخر، وتحتوي الغرف المكيفة على ميني بار وحمام مجهز بلوازم الاستحمام الفاخرة، كما يتم تقديم بوفيه إفطار يومياً، وفي المساء يتم تقديم مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية والمحلية، وتتوفر خدمة الغرف التي تقدم الإفطار أيضاً.

وندرسور بالاس بالمنشية: 755 جنيها

يعتبر موقع "وندرسون بالاس" مميزا لأنه يقع في منطقة وسط البلد كما أنه قريب من شاطئ البحر، ويمكن للنزلاء التمتع بوجبة إفطار على تراس السطح المطل بشكل بانورامي على الكورنيش، وتتميز غرفه بأسقف عالية ذات ديكور مزخرف يدويا ذات طراز قديم، ويمكن التمتع بالوجبات الخفيفة والمرطبات في الهواء الطلق في مقهى Prince Charles Café المطل على البحر، ويقدم مطعم Queen Elizabeth Hall المزين بالتحف والجداريات المأكولات الذواقة والنبيذ.

فندق باراديس إن لو متروبول بمحطة الرمل: 755 جنيه

يقع فندق "باراديس إن لو متروبول" في مبنى من القرن الـ18 ويتميز بالديكور الكلاسيكي ومناظره الخلابة المطلة على البحر​، ويضم مطعمين فرنسيين وغرفاً مفروشة بأناقة مع شرفة، كما يُقدم بوفيه إفطار شامل يوميًا في قاعة تناول الإفطار، ولتناول العشاء، يقدم مطعم Les Ambassadeurs  المأكولات الفرنسية الموسمية، ويقدم مطعم The Versailles أيضاً الوجبات الفرنسية، ولكن في أجواء على طراز لويس الرابع عشر مع موسيقى البيانو يومياً.

باراديس إن لو متروبول بمحطة الرمل

جراند رويال أليكس بمحطة الرمل : 640 جنيه

يمتاز الفندق بموقعه القريب من وسط المدينة والقريب من عدة معالم سياحية بالإسكندرية، ويضم مطعم والة اجتماعات وغرف للجلوس.

 جراند رويال

راديسون بلو بمحور التعمير بغرب الإسكندرية: 900 جنيه

يقع الكيلو 21 بالساحل اشمالي ويمتاز بإطلاله على الحر مباشرة وضمه أكثر من حمام سباحة وملاعب للأطفال، بخلاف وجود نادي صحي ومتجر للتسوق.

فندق سان جوفاني بمنطقة استانلي: 758 جنيها

يقع فندق San Giovanni على البحر الأبيض المتوسط ​​في منطقة ستانلى ويضم مطعما شهيرا يعد من أشهر وأغلى الماطعم بالإسكندرية، وكذلك مقهى مفتوح على مدار 24 ساعة يقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات وباراً.

⇓نرشح لك⇓ ملكش نفس لبسك

الكلمات المفتاحية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر