رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد.. مباراة كرة قدم بين شيوخ وقساوسة

شاهد.. مباراة كرة قدم بين شيوخ وقساوسة

نظم فريقان من القساوسة المسيحيين والأئمة المسلمين مباراة كرة قدم، أمس السبت، بمدينة دوسلدورف الألمانية، وتولى التحكيم فيها حبر يهودي.

انتهت المباراة بفوز الأئمة بـ 4 أهداف مقابل 2، فيما اقتصرت مشاركة الحكم اليهودي في استخدام صافرته للإعلان عن دخول الأهداف، نظرا لعدم حدوث أي عنف.

وقال عمدة مدينة "دوسلدورف" توماس غايسل، خلال كلمة ألقاها «رائع، مسلمون يلعبون ضد مسيحيين، والحكم يهودي، لست ملمّا بالأمور الدينية ولكن ما أعرفه أن النبي إبراهيم يجمع بيننا». حسب ما نقلته قناة دويتشه فيله.

عضو المجلس البلدي آندرياس باول-شتيبر قال في تصريح لموقع “راينشه بوست” الألماني، « ولم يكن المستوى الفني للمباراة وهوية الفائز مهمة، وإنما المهم أن تتحدّث الأديان وتفهم بعضها، لإزالة العوائق الظاهرة بينها».

وأوضح الشماس ميشائيل أندين أن الفكرة راودتهم قبل عام ونصف، وكانت حينها بمثابة رد على مسيرة دوغيدا التي تعتبر فرعً لحركة «بيغيدا» المناهضة للإسلام في مدينة دوسلدورف.

كما شارك في نشاطات الاحتفال الذي نظّمته رابطة مسلمي دوسلدورف، أكثر من 5000 شخص من مختلف الأديان.

واعتبر أحد الأئمة المشاركين، محمد جنتازي، أن المباراة شيء إيجابي لما شهدته من احترام متبادل بين القساوسة والمسلمين، آملاً أن يكون ذلك قدوة للآخرين. https://youtu.be/6B0eBb1H1os

عبد السلام صلاح

عبد السلام صلاح

صحفي مصري مهتم بالكتابة في الموضوعات الثقافية والتاريخية