رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل محاكمة نقيب الصحفيين وعضوين بمجلس النقابة

تأجيل محاكمة نقيب الصحفيين وعضوين بمجلس النقابة

أجلت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بعابدين، السبت، تأجيل أولى جلسات محاكمة، نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، ورئيس لجنة الحريات خالد البلشي في اتهامهم بـ"إيواء مطلوبين أمنيا" داخل مقر النقابة، إلى جلسة 18 يونيو للاطلاع.

وشهد محيط محكمة عابدين إجراءات امنية مشددة بالتزامن مع محاكمة نقيب الصحفيين وعضوي المجلس، ومنعت قوات الأمن المصورين والصحفيين من الدخول إلى قاعة المحكمة لتغطية الجلسة.

اقرأ أيضا⇐ الداخلية ترسل خطتها لمواجهة «الصحفيين».. وتتبعها بـ: خطأ تقني

ورفع صحفيون احتشدوا أمام المحكمة لافتات «الصحافة ليست جريمة» للتضامن مع نقيب الصحفيين وعضوي المجلس خلال أولى جلسات المحاكمة. ورددوا عقب خروج الزملاء من المحكمة هتافات عدة أبرزها «عاش نضال الصحفيين»، «ارفع راسك فوق أنت صحفي».

يذكر أن نيابة وسط القاهرة برئاسة المستشار محمد نبوي، أحالت نقيب الصحفيين يحيي قلاش، وعضوي المجلس جمال عبد الرحيم، وخالد البلشي، على محكمة الجنح، بتهمة "إيواء مطلوبين أمنيا" داخل مقر النقابة.

 وكانت قوات من الأمن قد اقتحمت نقابة الصحفيين في الأول من مايو بالمخالفة للقانون، وألقت القبض على الزميلين عمرو بدر، ومحمود السقا، من داخل مقر النقابة بشارع عبدالخالق ثروت، في وسط القاهرة،  في واقعة هي الأولى من نوعها منذ إنشاء النقابة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر