رئيس التحرير أحمد متولي
 «اتحاد الفيوم» للعميد المتهم بالتحرش: مستعدون لخوض حرب لا تتمناها

«اتحاد الفيوم» للعميد المتهم بالتحرش: مستعدون لخوض حرب لا تتمناها

علق اتحاد طلاب جامعة الفيوم على بيان عميد كلية دار العلوم، الدكتور صابر مشالي، -المتهم بالتحرش بإحدى عضوت هيئة التدريس- بأنهم لن يسمحوا بالمساس بحقوق الطلاب أو إضرارهم بسبب تظاهرهم لإقالة العميد.

وقال الاتحاد في بيان له «السيد الاستاذ الدكتور صابر مشالي، نحيط سيادتكم علماً بأن طلاب جامعة الفيوم بما فيهم طلاب كلية دار العلوم قد انتخبوا مطلع العام الجاري اتحاد طلاب للجامعة وللكلية لتمثيلهم أمام الجهات المعنية وللدفاع عن حقوقهم وكفالة حق التعبير عن رأيهم في إطار سلمي دون تجاوزات يجرمها القانون».

وأضاف «وطبقا للبيان الذي صدر بصفتك الشخصية والذي أعلنت فيه حفظ التحقيقات في النيابة العامة في اتهامك بالتحرش، قد صرحت بأنك لن تقوم بمعاقبة أي طالب في الكلية لأنك ترى -من وجهة نظر ضيقة- أن هناك من عبث بعقول الطلاب، ونحن نحيطك علما بأن اتحاد طلاب جامعة الفيوم لن يسمح بعقاب أي طالب على أي رأي قد اتخذه أو استخدامه لحقوقه المشروعة في التعبير عن رأيه بعدما طفح الكيل طيلة 6 اشهر من تصفية الحسابات وتهميش دور الطلاب».

واختتم البيان «هذا وقد أردنا أن نختم هذا البيان بتذكيرك بأن طلاب جامعة الفيوم وكلية دار العلوم تحديداً لا ينتظروا منك عفوا عن شيء لا يمثل خرقا للقانون، وأن اتحادهم على استعداد كامل لخوض حرب من اجل حقوقهم لا تتمناها أنت».

اشتعال أزمة «تحرش دار علوم».. النيابة تبرئ العميد وأساتذة يستنجدون بالرئيس

وكان عميد الكلية، الدكتور صابر مشالي، قد أصدر بيانا قال إن النيابة العامة حفظت التحقيق في قضية اتهامه بالتحرش بالدكتور تحية عبد التواب وبرأته من التهمة، لافتا إلى أن أعضاء من هيئة التدريس استغلوا الطلاب في التظاهر وأنه لن يعاقب أي طالب على المشاركة في المظاهرات المطالبة بإقالته.

واتهمت الدكتورة تحية عبدالتواب، عميد الكلية بالتحرش بها لفظيا وجسديا في مكتبه، خلال مناقشته في أحد الأمور التي تخص قسم النحو والصرف، مطلع مايو الماضي.

فيديو| ضحية تحرش «دار العلوم»: «العميد قاللي ريحيني فضربته بالصندل»

وقالت في تصريحات صحفية «دخلت المكتب للنقاش مع عميد الكلية بسبب مشكلة في قسم النحو والصرف الذي اتبع له بعد أن تم تحويلي للتحقيق بأمر منه.. وسألته لماذا تم تحويلي للتحقيق؟ فرد عليها أنا العميد ومعي الأمن وميهمنيش أي حد ولا حتى رئيس الجامعة، وقام من مكانه وجه مسك إيدي وقاللي يا دكتورة ريحيني أريحك .. فكان ردي عليه أن خلعت اللى في رجلي وضربته به وصرخت لميت عليه الطلاب والمدرسين».

وأكدت «عبدالتواب»، أنها حررت الدكتورة محضرا بالواقعة حمل رقم 3758 لسنة 2016 إداري قسم أول الفيوم، اتهمت فيه عميد الكلية بالتحرش بها لفظيا وجسديا بمكتبه.

وتظاهر العشرات من طلاب الجامعة تلبية لدعوة الاتحاد للتضامن مع عضو هيئة التدريس وتنظيم وقفة أمام الكلية ومبنى رئاسة الجامعة.

وأعلنت جامعة الفيوم عقب تظاهر الطلاب إحالة «مشالي» للتحقيق ووقفه عن العمل لحين ظهور نتائج التحقيقات، كما كلف مجلس الجامعة في جلسته الطارئة رقم 120 نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد جابر شديد، بالإشراف على أعمال الامتحانات بكلية دار العلوم لحين الانتهاء من التحقيقات مع عميد الكلية، الدكتور صابر مشالي.

13342885_1018357604909746_2597144150702050924_n

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.