رئيس التحرير أحمد متولي
 أبرزها المشاركة في بطولات عالمية.. قرارات الاتحاد الرياضي للجامعات

أبرزها المشاركة في بطولات عالمية.. قرارات الاتحاد الرياضي للجامعات

اجتمع وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، بمجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، الثلاثاء، بمقر الوزارة وبحضور نائب رئيس الاتحاد الدكتور صبحي حسانين.

وأكد الوزير على أهمية برامج الأنشطة التي تنفذها الوزارة لإعداد الشباب الجامعي وتأهيله، مشيراً إلى أن المجتمع فى حاجة إلى تخريج شباب متميز فى كافة المجالات، وأن دور الجامعات لا يجب أن يقتصر على العملية التعليمية، وإنما يمتد ليشمل إعداد الشباب المؤهل علمياً وثقافيا ورياضيا.

وخلال الاجتماع وافق المجلس على القرارات التالية:

-تنظيم البطولة الثانية العربية للمبارزين الجامعيين بجامعة بني سويف.

-إسناد بطولة الكليات المتخصصة لكليات التربية الرياضية على مستوى الجامعات المصرية لكلية التربية الرياضية بجامعة بني سويف.

-المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للجامعات خلال الفترة من 26 يونية إلى 3 يوليو المقبل بأسبانيا.

-زيادة الدعم لجامعة الإسكندرية لإقامة الندوة العلمية لتطوير مشروع الحافز الرياضي بكلية التربية الرياضية بالجامعة.

-دعم جامعة حلوان لتنظيم المؤتمر العلمي الدولي الذي تنظمه كلية التربية الرياضية للبنات خلال الفترة 29 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر تحت عنوان «التنمية البشرية والقضايا المعاصرة».

-إقامة الاجتماع التنسيقي لمديري الرياضة بالجامعات المصرية لمناقشة المستجدات الخاصة بدورة الشهيد الرفاعي وكذلك مشاركة الجامعات المصرية بدورة الألعاب الأفريقية الثامنة للجامعات والمقرر إقامتها بجوهانسبرج جنوب أفريقيا خلال الفترة من 26 يونيه إلى 3 يوليو المقبل.

-المشاركة فى دورة الألعاب العربية الجامعية الأولى والتي ستقام فى مدينة أغادير بالمغرب خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر المقبل.

-دعم كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط لتنظيم مؤتمر علمي دولي تحت عنوان «الرياضة كعنصر منتظم فى الحياة» خلال الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

-المشاركة فى الملتقى الطلابي بفرنسا خلال الفترة من 4 إلى 9 يوليو المقبل بطولات العالم، وبطولة العالم للجامعات للكاراتية خلال الفترة من 10 إلى 14 أغسطس، وللاسكواش خلال الفترة من 5 إلى 11 سبتمبر المقبل بمدينة كوالالمبور بدولة ماليزيا، وللمصارعة خلال الفترة من 25 إلى 30 أكتوبر المقبل بمدينة كوروم تركيا، وبطولة العالم للجامعات رفع الأثقال خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر المقبل بمدينة مونتيرى بدولة المكسيك.

-تأجيل البطولة العربية لخماسيات كرة القدم.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.