رئيس التحرير أحمد متولي
 من «تيران وصنافير» إلى «تشكيلة مدريد».. سياسة ورياضة في الامتحانات

من «تيران وصنافير» إلى «تشكيلة مدريد».. سياسة ورياضة في الامتحانات

وضع مدرس إسباني لمادة الرياضيات، سؤالا لطلابه عن التشكيلة التي اختارها الفرنسي زين الدين زيدان بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتليتكو مدريد.

وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن المدرس يدعى خوسيه ميجيل، وهو مشجع لفريق ريال مدريد، وضع سؤالاً في الامتحان كان نصه: «ضمت تشكيلة النادى الملكي التى استدعاها زيدان لنهائى دوري أبطال أوروبا، ثلاثة حراس مرمى، وستة مدافعين، وسبعة لاعبين وسط، وأربعة مهاجمين».

وأضاف السؤال: «إذا اختار زيزو أن يلعب بأربعة مدافعين وثلاثة لاعبي وسط وثلاثة مهاجمين وحارس مرمى، كم تشكيلة أساسية محتملة يستطيع أن يختارها زيدان للمباراة»؟

«6500 تشكيلة محتملة»، كانت هذه الإجابة الصحيحة، بحسب ما نقلته صحيفة "اليوم السابع"، وأوضح كويفاس أنه يضع هذه الأسئلة ليرى ردود فعل الطلاب، فإذا ابتسم الطالب ابسامة ساخرة، يكن من مشجعي برشلونة، وإذا صرخ "أولي ..أولي"، كان من مشجعي مدريد.

يشار إلى أن أحد الأساتذة بجامعة الإسكندرية، وضع سؤالا للفرقة الرابعة بامتحان مادة «حماية البيئة» جاء نصه «في القمة المصرية السعودية التي عقدت في أبريل 2016، تم الإعلان عن مشروع عملاق لربط دولتين عن طريق جسر يمر أعلى مضيق تيران للربط بين مدينة شرم الشيخ وجزيرة تيران المصرية، ومنها إلى أراضي المملكة، ناقش البدائل الأربعة المتاحة لهذا المشروع».

جدير بالذكر أن السؤال المتداول حول جزيرتي صنافير وتيران، تسبب في أزمة بعد التوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود، والتي نقلت تبعية الجزيرتين للملكة، وواجهت الاتفاقية احتجاجات واسعة من عدد من القوى والحركات السياسية.

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب