رئيس التحرير أحمد متولي
 للمرة الثانية.. تسريب امتحان الصرف للثانوية الأزهرية

للمرة الثانية.. تسريب امتحان الصرف للثانوية الأزهرية

نشرت صفحة «ثورة التعليم الفاسد» امتحان مادة الصرف المقررة على طلاب الثانوية الأزهرية القسم الأدبي، وذلك بعد مرور ١٠ دقائق من بدء اللجان، وكانت الصفحة قد نشرت، أمس الإثنين، امتحان الصرف للقسم العلمي مرفقا بالإجابات.

وظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي صفحات تسريب لامتحانات الثانوية العامة حيث وصل عدد الصفحات الآن الى 21 صفحة وعلى رأسهم «شاومينج.. وداعش بيغشش ثانوية عامة.. شاومينج الياباني يسرب الامتحانات، وبالغش اتجمعنا».

كانت هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار سامح كمال، قررت فتح التحقيقات حول تسريب امتحانات مادتي اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب الثانوية العامة، ومحاسبة المتورطين عن ارتكاب هذه الوقائع.

FB_IMG_1465889354728 وأمرت نيابة جنوب القاهرة قد أمرت بحبس 12 مسئولًا بوزارة التربية والتعليم 15 يومًا على ذمة التحقيقات الجارية، وذلك على خلفية تسريب امتحانات الثانوية العامة، النيابة لهم تهم تسريب الامتحانات والإضرار العمد بمصلحة جهة عملهم، قبل أن تخلي سبيل 5 منهم. وألقت قوات الأمن القبض على مجموعة أشخاص من بينهم طالبة قالت أنهم مديري عدد من هذه الصفحات، وتم احتجازهم، أمس، للتحقيق معهم بالنيابة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.