رئيس التحرير أحمد متولي
 «صفحات الغش» تفشل في تسريب امتحان «التفسير» للثانوية الأزهرية

«صفحات الغش» تفشل في تسريب امتحان «التفسير» للثانوية الأزهرية

فشلت صفحات الغش الإلكترونية المتخصصة في نشر وتسريب امتحانات الثانوية العامة والأزهرية في تسريب امتحان «التفسير» المقرر على طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري القسم العلمي، اليوم الإثنين، قبل ومع بدء اللجان.

وطالبت صفحة «ثورة التعليم الفاسد» من الطلاب عبر موقع «فيس بوك»، «يا جماعة واحد يشد مع المراقب ويتخانق معاه على ما صاحبة يصور بسرعة.. صوروا الامتحان بسرعة يا رجالة مش عايزن نتاخر فى الحل الامتحان ساعتين بس.. ايه يا رجالة الأزهر كلوا عايز الاجابات ع الجاهز ولا ايه حد يصور بسرعة !.. طيب اللى مش عارف يصور يكتب الاسئلة و احنا هنحلها».

وظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعض صفحات تسريب امتحانات الثانوية العامة حيث وصل عدد الصفحات الآن الى 21 صفحة وعلى رأسهم «شاومينج.. وداعش بيغشش ثانوية عامة.. شاومينج الياباني يسرب الامتحانات، وبالغش اتجمعنا».

وقررت هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار سامح كمال فتح التحقيقات حول تسريب امتحانات مادتي اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب الثانوية العامة، ومحاسبة المتورطين عن ارتكاب هذه الوقائع.

وكانت نيابة جنوب القاهرة قد أمرت بحبس 12 مسئولًا بوزارة التربية والتعليم 15 يومًا على ذمة التحقيقات الجارية، وذلك على خلفية تسريب امتحانات الثانوية العامة، النيابة لهم تهم تسريب الامتحانات والإضرار العمد بمصلحة جهة عملهم، قبل أن تخلي سبيل 5 منهم.

وألقت قوات الأمن القبض على مجموعة أشخاص من بينهم طالبة قالت أنهم مديري عدد من هذه الصفحات، وتم احتجازهم للتحقيق معهم بالنيابة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة