رئيس التحرير أحمد متولي
 صحيفة: تفريغ محتوى الصندوق الأسود لطائرة مصر المنكوبة أمر صعب

صحيفة: تفريغ محتوى الصندوق الأسود لطائرة مصر المنكوبة أمر صعب

حذرت صحيفة الموندو الإسبانية من أن عملية تفريغ الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران المنكوبة التى سقط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة ستكون عملية صعبة وطويلة، مشيرة إلى حتمية كبيرة لتعرض وحدات الذاكرة للضرر، وهى تعتبر المفتاح لتوضيح الحادث.

وأكدت الصحيفة أن العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة أمر مهم لمعرفة ما حدث في الطائرة، ووجود تلف شديد بوحدات الذاكرة يصعب الأمر على مصر ولجنة التحقيق، موضحة أن لجنة التحقيق في حادثة طائرة مصر للطيران أعلنت أنه جرت اختبارات كهربائية للوحدتين في الصندوق الأسود تمهيدا لتفريغ محتوياتهما.

وأضافت أنها بدأت في فحص أجزاء جهازى تسجيل الطائرة المنكوبة بحضور ممثلين من فرنسا والولايات المتحدة والتى استمرت 8 ساعات.

كانت سفينة انتشلت الصندوق الأسود الأول الذى يضم تسجيلات قمرة القيادة الخميس وبعدها بيوم انتشلت الصندوق الثانى الخاص بتسجيل بيانات رحلة الطائرة وهى من نوع إيرباص إيه 320، مشيرة إلى أن لجنة تحقيق معتمد من الولايات المتحدة الأمريكية انضمت للجنة التحقيق.

 وأشارت الصحيفة إلى أن هناك اعتقاد كبير بأن السبب الرئيسى فى الحادث يتعلق بالأنظمة التقنية فى الطائرة أكثر من كونه عمل تخريبى متعمد.

المصدر

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة