رئيس التحرير أحمد متولي
 الخارجية: نرفض تحريض منظمة العفو الدولية بقضية « ريجيني» ضد مصر

الخارجية: نرفض تحريض منظمة العفو الدولية بقضية « ريجيني» ضد مصر

استنكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، ، أسلوب التحريض الجديد الذي بدأت تنتهجه منظمة العفو الدولية ضد مصر.

واعتبر أبو زيد، في بيان اليوم الأربعاء،  ذلك منهجا جديدا في أسلوب الاستهداف بعد أن دأبت على توجيه انتقادتها في السابق من خلال تقارير دورية، بحسب "وكالة أنباء الشرق الأوسط".

وأعرب المتحدث باسم الخارجية عن اندهاشه لكون المنظمة لم تنتقد في خطابها عدم تعاون جامعة كامبردج مع أسرة الطالب الإيطالي «جوليو ريجيني»، ورفضها موافاة محامي الأسرة بأية معلومات قد تسهم في الكشف عن أسرار الحادث.

وأشار أبو زيد إلى أن المنظمة لاتتعامل بحيادية أو مهنية، وتتعمد انتقاد الأوضاع في مصر، رغم تقديم مسؤولي التحقيق بقضية مقتل الطالب الإيطالي، لكافة المعلومات التي تم التوصل لها إلى الجانب الإيطالي.

، مشيراً إلى أن هذا الأسلوب يؤكد مجدداً عدم حيادية أو مهنية المنظمة، وتعمدها انتقاد الأوضاع في مصر.

جاء ذلك ردًا على استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين حول ما نشرته الصحف الإيطالية عن توجيه منظمة العفو الدولية لخطاب إلى وزير خارجية إيطاليا في 20يونيو الجاري، وما تضمنه الخطاب من اتهام للسلطات المصرية بالتقاعس عن التعاون في الكشف عن ملابسات مقتل الطالب الإيطالي ريجيني، والإشادة بقرار إيطاليا سحب سفيرها من القاهرة والربط بين استلام السفير الإيطالي الجديد لمهام عمله والكشف عن حقيقة مقتل «جوليو ريجيني».

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب