رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تمنع أستاذة «أزمة توزيع الدرجات» من التصحيح

جامعة القاهرة تمنع أستاذة «أزمة توزيع الدرجات» من التصحيح

كتب- أسماء رضا

قرر مجلس جامعة القاهرة في إحالة أزمة توزيع الدرجات، التي أثارتها ستاذة العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، الدكتورة نورهان الشيخ، للتحقيق، ومنع  الأستاذة من التصحيح وأعمال الامتحان والكنترول لحين الإنتهاء من التحقيق، موضحًا تشكيل لجنة متخصصة من أستاذين في التخصص من داخل وخارج الكلية لإعادة تصحيح أوراق إجابات الطلاب مرة أخرى في المادة التي قامت بتدريسها في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام الجامعي.

وأوضح البيان أنه وفقًا لمقتضيات العدالة، لن تتقيد اللجنة المشكلة بتصحيح الأستاذة المشار إليها، حيث أنها انفردت بذاتها بتصحيح الأوراق، وهو أمر مخالف لصحيح القانون، كما أنها ألزمت نفسها على خلاف الواقع والقانون بنسب من التقديرات، وهو أمر لم يعمل به في كليات ومعاهد الجامعة.

وقال رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، إن مجلس الجامعة أكد خلال مناقشته لهذا الموضوع، على أن عملية التصحيح للامتحانات تجري وفقًا لنصوص القانون ولائحته التنفيذية بالجامعة ومتطلبات الجودة وقناعات الأستاذ المصحح ولاتتدخل إدارة الجامعة أو الكلية في هذا الأمر على الإطلاق.

يشار إلى أنه ليست المرة الأولى التي يتدخل فيها المجلس في مثل هذه الأمور، فقد سبق أن قرر إعادة امتحان بإحدى الكليات عندما خالف أساتذة القواعد القانونية في وضع الامتحان والتصحيح.

إحالة دكتورة بـ«سياسة القاهرة» للتحقيق بسبب تخفيض درجات الطلاب

أستاذة بـ«سياسة واقتصاد»: أمتلك مستندات تثبت إجباري على تخفيض درجات الطلاب

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر