رئيس التحرير أحمد متولي
 الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة أول أيام عيد الفطر

الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة أول أيام عيد الفطر

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المقرر أن يسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، غدا الثلاثاء، مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وأضاف عبد العال، اليوم الإثنين، أن أول أيام عيد الفطر المبارك سيشهد ارتفاعا طفيفًا في درجات الحرارة حيث ستبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 37، وتبلغ 36 في ثاني أيام العيد، وترتفع مرة أخرى لـ37 في ثالث أيامه.

وأشار عبد العال إلى أن الرؤية تقل بسبب الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد وعلى البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وطالب رئيس هيئة الأرصاد، المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة خلال أوقات الذروة، وتناول كميات كبيرة من السوائل خلال ساعات النهار، وارتداء الملابس القطنية فاتحة الألوان، بحسب ما نقله موقع "مصراوي".

وأوضح عبد العال، حالة البحر المتوسط، معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين، و حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية على البحرين المتوسط والأحمر شمالية غربية.

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب