رئيس التحرير أحمد متولي
 مشوار الألف ميل يبدأ من موبايلك.. التطبيقات دي هتجبلك شغل

مشوار الألف ميل يبدأ من موبايلك.. التطبيقات دي هتجبلك شغل

طريق الألف ميل يبدأ بخطوة وهذه الخطوة لا تبتعد كثيرًا عن هاتفك المحمول الذي سيصبح مع مرور الوقت لا يقدر بثمن ليس فقط لكونه ضروريًا في التواصل الاجتماعي وإنما لأنه أحد الوسائل الهامة للحصول على وظيفة الأحلام.

فبدلًا من الاعتماد على إعلانات الصحف المختلفة والمواقع الإلكترونية التي قد يعرض بها وظائف وهمية، يُمكنك الاستعانة بهذه التطبيقات؛ للمساعدة في العثور على الوظائف المختلفة، والآن إليكم قائمة بأهم هذه التطبيقات.

قد يعجبك أيضًا⇐الجواز سهل.. 5 تطبيقات للعروسة عن تنظيم الفرح

BusyBee

1

يساعدك هذا التطبيق في العثور على الوظيفة المناسبة من حيث المؤهل والعمر بل وأيضًا مكان السكن بحسب موقعك الجغرافي.

وبناءً على المجال الذي تود العمل به، يجعلك التطبيق على اتصال دائم بأصحاب الشركات التي تعمل في نفس المجال.

لتحميل التطبيق، اضغط هنا

اقرأ أيضا: متتعبش نفسك.. مواقع توفر لك نماذج CV مجانا

 Glassdoor

IMG_2145

في حال معرفتك بقوائم الشركات التي تطلب موظفين للعمل معها، سيكون هناك سهولة شديدة في التواصل معها سواءً كان ذلك عبر الإيميل أو التليفون الخاص بهم إما لإجراء مقابلة عمل أو ترك الـ«سي في» الخاص بك، ما يعني أنك في حاجة إلى هذا التطبيق.

يوفر لك Glassdoor قوائم بأسماء الشركات التي ترغب في توظيف موظفين لديها، بل ومعرفة الوظائف المتوافرة برواتبها الحقيقية لتحقيق فعالية أكبر عند التواصل.

لتحميل التطبيق، اضغط هنا

Job Compass

top-five-free-iphone-apps-for-job-searching-02

يسمح لك هذا التطبيق بإيجاد المئات من فرص العمل القريبة من موقعك الجغرافي وذلك فيما يزيد عن 55 بلدًا.

كل ما عليك فقط هو البحث عبر موقعك الجغرافي من خلال هذا التطبيق والذي يتميز بإتاحة فرصة البحث عن وظيفة عقب تحديد مدينتك ومنطقتك السكنية؛ لتبدأ بعد ذلك رحلة البحث.

لتحميل التطبيق، اضغط هنا

قد يعجبك أيضا: كيف تكتب cv نموذجيا؟

Monster.com

111_crop380w

بمجرد توافر فرصة عمل تتناسب مع مهاراتك التي قد أعلنت عنها مسبقًا، يرسل لك التطبيق قائمة تحتوي على أهم الوظائف التي تلائم إمكانياتك المختلفة.

كما يسمح لك أيضًا التطبيق بمتابعة الشركات العالمية المختلفة؛ للاطلاع على أحدث المعلومات حول فرص العمل.

هناك من يعتبر هذا التطبيق، نسخة مصغرة من موقع بيت.كوم  Bayt.com؛ الموجه للبحث عن عمل وموظفين، لذا احرص جيدًا على الاستفادة منه.

لتحميل التطبيق، اضغط هنا

Interview Question and Answers

unnamed

أما هذا التطبيق، فيُعد من أفضل وأهم التطبيقات على الإطلاق التي تساعدك في إجراء مقابلة وهمية عبر مجموعة من الأسئلة لا تختلف كثيرًا عما ستتعرض له على أرض الواقع.

وبهذا سيمكنك التطبيق من تحسين مهارات المقابلة لديك، وبالتالي تعزيز فرصة نجاح «الإنترفيو» وفقًا لثباتك الانفعالي وقدراتك المختلفة.

لتحميل التطبيق، اضغط هنا

Resume Star

screen568x568

قد تقوم بتحميل تطبيقات الوظائف المختلفة ومتابعة الشركات العالمية فيما توفره من فرص عمل، لكنك في النهاية لا تجد وظيفة، بالطبع إذا حدث معك هذا فتذكر أن المشكلة قد تكون راجعة في الأساس إلى سوء كتابة السي في الخاص بك، وهو ما يعني أنك في حاجة إلى هذا التطبيق لكتابة سيرة ذاتية بشكل سهل وجذاب.

من أهم مزايا هذا التطبيق أنه يوفر عليك عناء «الوورد» وأجهزة الكمبيوتر في كتابة السيرة الذاتية، لتستعيض عنها بـ «Resume Star» ذات الإمكانيات السهلة.

لتحميل التطبيق، اضغط هنا

قد يهمك أيضًا⇐للرجل.. تطبيقات هتخليك دايما «آخر شياكة»

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات