رئيس التحرير أحمد متولي
 شكوى لطالبات بكلية تجارة الأزهر: رسوب 85% من الفرقة الأولى

شكوى لطالبات بكلية تجارة الأزهر: رسوب 85% من الفرقة الأولى

عقب إعلان نتيجة الفرقة الأولى بكلية التجارة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، سادت حالة من الغضب بين الطالبات واتهمن إدارة الكلية بالخطأ في كشوف النتائج، بدعوى أن نسبة النجاح لم تتخط 15% من إجمالي الدفعة.

العديد من الطالبات أكدن لـ«شبابيك» أن هناك أخطاء جثيمة في نتائج الفرقة، وأن نسبة الرسوب تصل لـ85% كما أن عدد طالبات الدفعة 2010 طالبة، نجح منهن 300 طالبة بينما رسبت 1700 طالبة.

وأكدن وجود العديد من المشاكل بخلاف نتائج الامتحانات متمثلة في نسبة الرسوب العالية، وطول أسئلة الامتحانات مقارنة بالوقت المخصص للإجابة، والأخطاء التي تحدث في التصحيح، وتوعّد عدد من أعضاء هيئة التدريس للطالبات بالرسوب.

كما أن عددا من الطالبات حضرن الامتحانات، وتفاجأن بظهور النتيجة وإثبات غيابهن في بعض المواد، رغم الحضور والتوقيع على كشوف الحضور والانصراف. بعض من الطالبات أرسلن فاكس إلى رئاسة الجامعة، لإعادة تصحيح الامتحانات والنظر في شكوى الطالبات.

طلاب الثانوية الأزهرية يتضامنون مع حسن أبو العلا.. اعرف قصته

إحدى الطالبات «نورا» -تحفظت على ذكر باقي الاسم- قالت لـ«شبابيك» إنها تفاجأت وقت إعلان النتيجة الخميس الماضي، بإثبات غيابها في مادة المحاسبة المقررة في الفصل الدراسي الثاني، رغم حضورها تلك المادة وتوقيعها بكشف الحضور والانصراف.

وتقول «آلاء»: «اتفاجأت إني بعيد السنة رغم اني متأكده إني حليت كويس، وروحت الكلية أقدم تظلم وأعيد تصحيح 3 مواد، وجيت أقدمه لسكرتيرة العميدة في حضور الوكيلة، قالولي مش هتنجحي فيهم والتظلم هيبقي رصد لدرجاتك، وروحي ارفعي قضيه على الكلية لو عاوزة تصحيح».

ودعا عدد من الطالبات من خلال «إيفينت» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لتنظيم وقفة احتجاجية، الأحد المقبل، أمام مبنى إدارة الجامعة، لعرض مطالبهم على رئيس جامعة الأزهر إبراهيم الهدهد.

النحت صنعه.. راندا تعبر عن حلمها في مشروع تخرج بجامعة المنيا (صور)

الجامعة ترد

من جانه نفى نائب رئيس الجامعة لشئون الطالبات، الدكتور أحمد حسني، علمه بوجود أي مشكلة بسبب النتائج داخل كلية التجارة بنات، موضحا أنه من يقوم باعتماد نتئج الطالبات.

وأكد في تصريح لـ«شبابيك» أنه لا يمكن اعتماد أي نتيجة نسبة النجاح فيها تقل عن 40%، مضيفا أنه من المستحيل أن تصل نسبة النجاح في أي كلية إلى 15% كما تقول الطالبات.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أنه متواجد بشكل مستمر داخل الجامعة، ومن المتاح أن يجتمع بوفد من طالبات الفرقة الأولى بكلية التجارة بنات، للوقوف على مشكلتهن ومحاولة حلها إن ثبت وجود أي أخطاء في النتائج.

انخفاض نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة عن العام الماضي

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.