رئيس التحرير أحمد متولي
 الأناضول: أردوغان والمعارضة «إيد واحدة» ضد منظمتي «كولن وبي كا كا»

الأناضول: أردوغان والمعارضة «إيد واحدة» ضد منظمتي «كولن وبي كا كا»

اتفق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع رؤساء الأحزاب السياسية الكبيرة في البلاد على الخطوات المزمع الإقدام عليها، على المدى القصير والمتوسط والطويل بخصوص مكافحة منظمتي «فتح الله كولن» و«بي كا كا» الإرهابيتين .

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر رئاسية أن الاجتماع الذي عقد في المجمع الرئاسي بأنقرة وضمّ رئيس الوزراء، رئيس حزب العدالة والتنمية، بن علي يلدريم، ورئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال قليجدار أوغلو، ورئيس حزب الحركة القومية المعارض، دولت باهجه لي، تميّز بدفء الأحاديث وصراحتها.

وبحسب المصادر فإن الزعماء تحدثوا خلال الاجتماع، الذي استمر ساعتين و40 دقيقة، عمّا عايشوه ليلة المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 يوليو الجاري.

وأشارت إلى اتفاق أردوغان وزعماء الأحزاب السياسية على ضرورة تواصل الوحدة واللحمة بين مختلف الأطياف السياسية والشعبية، وترحيبهم بعودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة 15 يوليو الجاري، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة «فتح الله غولن»، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب