رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة الفيوم يتفقد مكتب التنسيق الإلكتروني ومعمل «ملوثات البيئة»

رئيس جامعة الفيوم يتفقد مكتب التنسيق الإلكتروني ومعمل «ملوثات البيئة»

تفقد رئيس جامعة الفيوم، الدكتور خالد حمزة، مكتب التنسيق الإلكتروني بكلية الزراعة، والذي يحتوي على 20 جهاز حاسب آلي، مؤكدا أنه تم تنفيذ  5 معامل بالجامعة لاستقبال الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة.

وقدم عدد من أعضاء هيئة التدريس عرض تقديمي على شاشة عرض، لمجموعة من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وأولياء أمورهم عن كيفية الدخول إلى الموقع الإلكتروني المقدم لخدمة التنسيق وتدوين رغباتهم.

وشملت جولة التفقد معمل تحليل ملوثات البيئة والغذاء بالكلية، بحضور الدكتور خالد عطاالله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رمضان مدني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مكرم أحمد محمد المدير التنفيذي للمشروع.

وأوضح «مكرم» أنه من خلال هذا المشروع سوف يمول المعمل لشراء العديد من الأجهزة واستكمال الأجهزة الموجودة لزيادة أنواع التحاليل التى يمكن أن تجرى بها، كما سيساعد على شراء الكيماويات اللآزمة والمناسبة لهذه الأجهزة، مضيفا أن المعمل سيعتمد على ثلاثة طرق قياسية دولية وهي تقدير متبقيات المبيدات فى الأغذية، تقدير السموم الفطرية (أفلاتوكسين) فى الحبوب وتقدير الزئبق فى المواد الغذائية مثل الأسماك.

165951 165953 بب

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.