رئيس التحرير أحمد متولي
 للطلاب المغتربين.. هذه أبرز احتياجاتك في المدينة الجامعية

للطلاب المغتربين.. هذه أبرز احتياجاتك في المدينة الجامعية

إذا كنت طالبا بالفرقة الأولى بالجامعة واضطررت للالتحاق بكلية بعيدة عن محل اقامتك، فمن المؤكد إنك ستحتاج إلى الإقامة بالمدينة الجامعية أو سكن خارجي للطلاب.

نوضح، في هذا التقرير، المتطلبات الأساسية التي ستحتاجها طوال فترة اغترابك، حتى تضع في اعتبارك شرائها وتجهيزها قبل مغادرة منزلك.

أساسيات غرفة النوم

  • ملاءة السرير

لا يوجد أغطية للأسرة الموجودة في غرف المدينة الجامعية لذلك احرص على اصطحاب ملاءة معك من المنزل، من الأفضل أن تصطحب اثنين على الأقل حتى لا تضطر إلى ترك السرير بدون غطاء في حالة اتساخها.

للمغتربين..5 نصائح لاختيار السكن الطلابي المناسب

  • البطانية

من المؤكد أنك ستحتاج إليها خلال فصل الشتاء، إذا لم تتمكن من احضارها في بداية العام، لصعوبة حملها ولكثرة حقائبك، فلا تنساها خلال اجازتك الأولى لمنزلك.

احرص أيضا على أخذ «كوفرته» لأنك ستحتاج إليها كبديل للبطانية في الأيام التي لا تكون فيها البرودة قاسية، لكن في الوقت نفسه تحتاج إلى أغطية خفيفة ومناسبة لحالة الجو.

  • الشماعات

في ظل انشغالك بدراستك الجامعية وحضور المحاضرات قد لا تجد وقت كافي لكي ملابسك يوميا، لذلك احرص على شراء شماعات لتعليقها، حتى تظل مفرودة لأطول وقت ممكن.

6 نصائح تساعدك على التأقلم مع المدينة الجامعية

أدوات المطبخ

  • أدوات تجهيز وتناول الطعام

للمغتربين 2

تتمثل هذه الأدوات في الملاعق، الأطباق، السكاكين، الأكواب، مقلاة الزيت، من الأفضل أن يكون لديك اثنين على الأقل من كل أداة من الأدوات السابقة، حتى لا تواجه مشكلة في حالة رغبتك في إعداد وجبة طعام كاملة ومتنوعة.

  • غلاية كهربائية «بويلر»

رغم وجود بوتاجازات في المدينة الجامعية ودور الطلاب/ الطالبات، إلا أنك ستواجه في أحيان كثيرة مشكلة نفاذ الأنبوبة، قد تستمر هذه المشكلة لعدة أيام، لذلك تعتبر الغلاية الكهربائية بديل مناسب يساعدك على إعداد المشروبات الساخنة على الأقل.

سرقة وتجاوزات..البنات يشكين مشاكلهن في سكن المغتربات

أساسيات أخرى

cartoon_kitchen_by_ahmadturk-d7ficp7

يوجد مجموعة من الاحتياجات الضرورية الأخرى، هى: الفوطة، المكواة، طبق بلاستيك كبير، حتى تتمكن من غسل ملابسك خاصة لأن المدن الجامعية لا يتوافر بها غسالات كما هو الحال في بعض دور المغتربين، بالإضافة إلى المنظفات وأدوات التنظيف (مثل مساحات التنظيف)

الأدوية

احرص على شراء الأدوية الأساسية الخاصة بنزلات البرد والانفلونزا والمسكنات، حتى لا تواجه مشكلة في حالة مرضك بسبب نزلة برد أو صداع يُصيبك في وقت متأخر من الليل، خاصة أن المدن الجامعية والكثير من الدور لا تسمح للطلاب بالخروج في أوقات متأخرة.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب