رئيس التحرير أحمد متولي
 5 مواقع هتخليك «لبلب» في الإنجليزي

5 مواقع هتخليك «لبلب» في الإنجليزي

إذا كنت في بداية الطريق لتعلم الإنجليزية، لكنك لا تملك الأموال الكافية لتحقيق هذا الحلم، فسأقول لك إن الأمر لم يعد صعبًا كما كان في السابق. 

فقط بضغطة ماوس واحدة يُمكنك الذهاب إلى أفضل المواقع التي تقدم المواد التعليمية شكل مجاني أو بمقابل بسيط.. والآن إليك قائمة بأفضل 5 مواقع يُمكنك تصفحهم والاستفادة منهم.

Easy World of English

1

يعتبر من أهم وأسهل المواقع التي يجب عليك متابعتها بشكل يومي، وبخاصة إذا كنت في بداية الطريق حتى تتقن الإنجليزية دون دفع المزيد من الأموال.

من مزايا الموقع أنه يبدأ من الصفر مع مستخدميه عبر الضغط على الحروف المختلفة والاستماع إلى طريقة النطق الصحيحة مزودة بالأمثلة، ليأتي بعد ذلك شرح قواعد الجرامر بطريقة مبسطة.

5 معاجم لرفع كفاءتك في الترجمة من وإلى «الإنجليزية»

English as Second Language

3

أما مع هذا الموقع فلن تبدأ من البداية، فقط حدد المستوى الذي أنت عليه سواءً كنت من الدراسين المبتدئين أو المتوسطين؛ لبدء رحلة خاصة بها العديد الدروس والمقاطع الصوتية التي تدعمك أثناء الدراسة بجانب بعض المقالات القصيرة لزيادة مستوى اللغة الإنجليزية وتحسينه لديك.

يرشح لك «English as Second Language» أيضا مجموعة من الجمل التي قد تجتاجها أثناء السفر للخارج، بجانب أكثر الأسماء والأغاني الأمريكية شهرة.

PhraseMix

2

يحتاج منك هذا الموقع بدايةَ التسجيل في الموقع عبر الإيميل الخاص بك؛ لبدء التعلم الإنجليزية بطريقة مضحكة ودون الشعور بأي ضغط عليك.

«PhraseMix» يتميز يعرض العبارات والمصطلحات بطريقة جذابة ومختلفة عن غيره من المواقع الأخرى، كما أنه يحتوي على المئات من الجمل الأساسية والتي يمكنك حفظها بسهولة حتى تستطيع التحدث بسهولة.

English Central

4

بمجرد الدخول إليه، ستجد أن معظم فيديوهات هذا الموقع مأخوذة من برامج تليفزيونية وأفلام، ما يعني أن مصطلحاته وكلماته هي التي يتم تداولها بين الناس يوميًا.

يتمد «English Central» بشكل أساسي على الاستماع والمشاهدة في تقديم مواده التعليمية التي تصل إلى 8000 فيديو وكورس مرئي.

يوفر لك أيضًا إمكانية التسجيل بالمايك ثم تصحيح ما تم تسجيله لك سواءً كان ذلك متعلقًا بالكلمات أو الجرامر حتى تتمكن من النطق السليم في النهاية.

Englishlive

5

إذا كنت تريد تعلم الإنجليزية من أجل غاية «السياحة، المرور باختبارات وظيفية، أغراض تعليمية، الممارسة اليومية مع الآخرين، أو حتى تحضير التوفل»، فهذا الموقع حتمًا سيساعدك في هذا الأمر.

الموقع لا يعتمد على التلقين فقط، وإنما ممارسة ما تم تعلمه مع المعلم عبر فصول المحادثة الفردية والجماعية وذلك بمقابل مادي بسيط.

BBC Learning English

6

حتمًا لا يمكننا التحدث عن تعلم الإنجليزية ولا نذكر «BBC Learning English»، هذا الموقع الذي يفتح أبوابه للجميع سواء كانوا من المبتدئين أو حتى ذواتي المستويات العليا.

جميع المستويات تتضمن فيديويهات وتمارين لتطبيق ما تم الحصول عليه، إضافة لقسم الاستماع الذي لا غنى عنه لتنمية مهارات التحدث.

كورسات هتفيدك في دراسة قواعد «الإنجليزية»

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات