رئيس التحرير أحمد متولي
 تخطط للسفر.. 10 تطبيقات تفيدك وتجعل رحلتك أفضل

تخطط للسفر.. 10 تطبيقات تفيدك وتجعل رحلتك أفضل

إذا كنت تخطط للسفر في الوقت الحالي أو المستقبل فيجب أن تستغل تطبيقات الهواف الذكية في إنجاز وقتك خلال قضاء العطلة أو السفر للعمل. فخلال الماضي كان التخطيط للسفر يأخذ وقت كبير ومجهود ولكن حاليًا أصبح يمكن التغلب على كل ذلك باستخدام هاتفك المحمول.

«شبابيك» يرصد لك في هذا التقرير أهم 10 تطبيقات تسهل عملية التخطيط للسفر:

booking

يتيح تطبيق booking العثور على أفضل الأسعار للفنادق. أو ببساطة يمكنك البحث من بين أكثر من 41,000 وجهة سفر، التطبيق مجاني منذ الشراء حتى الاستخدام.

يعرض كل فندق الفنادق بمزايها واسهل طرق للوصول إلى الفندق، بالإضافة إلى خدمة دعم فني على مدار اليوم من خلال التطبيق.

Google Goggles

خلال الرحلة ستجد أماكن غريبة أو جديدة أو لاتمتلك عنها معلومات كثيرة، ففي تلك الحظة يساعدك تطبيق Google Goggles على التعرف على هذا المكان. فما عليك إلا أن تلتقط صورة بهاتفك وتبحث في جوجل بالصورة، ستجد المعلومات أمامك في نصف ثانية.

google-goggles-2

Skype

حتى تقلل تكاليف المكالمات الدولية أثناء سفرك فيمكنك استخدام برنامج "سكايب" فهو بمثابة سنترال متنقل يمكنك منه الاتصال بأي شخص في اي دولة في العالم، ولا يستلزم الأمر سوى إنشاء حساب عليه وإيجاد شبكة wifi لاستخدامها في الاتصال.

unnamed

World Nomads

خلال وجودك في دولة لست متمكن من لغتها سيساعد برنامج World Nomads على كسر حاجز اللغة باحتوائه على جمل بسيطة لـ25 لغة حول العالم منها السواحلية، الألمانية، التايلاندية، الفرنسية، الأسبانية، العربية، الهندية، اليابانية وغيرها.

Mobiett

إذا كنت تريد التنقل في المدينة فستجد Mobiett يجمع لك كل المعلومات التي تحتاجها عن وسائل النقل العام، على الفور متى ما أردت وفي أي مكان، فالخدمة توفر معلومات عن الطرق ومحطات النقل والحافلات ورسائل تنبيه عن خطوت السير والمواعيد العمل.

mobiett_

Yelp

يمكنك من خلال Yelp البحث عن طبيب أو مطعم في المدينة التي تزورها وسترى تعليقات المرضى الذين زاروه، ولا يقتصر الأمر على الأطباء، وتعليقات زوار المطعم على جودة الطعام وسعره.

Yelp

Urbanspoon

تطبيق لطيف يخبرك بأقرب المطاعم الموجودة في المنطقة التي تزورها بمجرد أن تقوم بـ«هز» هاتفك، فتظهر على شاشته قائمة بالمطاعم. يمكنك أن تحدد للتطبيق نطاق البحث، سعر الوجبات والمطبخ الذي تفضله لتجعله يقودك للمطعم الأمثل لك.

69db9d7f-5226-4eb7-8848-1318d39f241a

Snap Camera HDR

للتمتع بأفضل صورخلال السفر، يستطيع تطبيق Snap Camera HDR أن يعالج الصور بطريقة احترافية بالإضافة إلى ادخال بعض التاثيرات عليها.

Snap Camera HDR   TripAdvisor

يخبرك تطبيق TripAdvisor بالاماكن المميزة في البلد التي تزورها والتي يجب زيارتها خلال رحلتك، سيقدم لك جميع المعلومات الكافية للاماكن المميزة التي لا بد من زيارتها كي تكون الرحلة ناجحة، بالإضافة ألى أن هذا التطبيق يقدم لك سلسلة بأسماء وصور للمطاعم والفنادق والأسواق التي يمكن ان تتوجه اليها خلال الرحلة. TripAdvisor XE Currency تعتبر عملية تحويل العُملات من الأمور الضرورية عند السفر، لذا يُمكن تجربة تطبيق XE Currency المجاني والذي يتيح لك خدمة تحويل أي عملية لآخرى. IMG_4

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية