رئيس التحرير أحمد متولي
 اكسر الملل.. 4 خطوات لمشاهدة أفضل أفلام السينما

اكسر الملل.. 4 خطوات لمشاهدة أفضل أفلام السينما

في نهاية اليوم، تجلس أمام إحدى قنوات الأفلام الأجنبية، تنتظر الفيلم التالي متمنيا مشاهدة ممتعة، لتجد أمامك أحد الأفلام المملة، أو السطحية، ولا تجد بديلًا.

السينما العالمية، وخاصة الأمريكية، منذ بداية دخولنا عصر احتراف صناعة الأفلام، وهي تنفرد وتتميز بنكهة خاصة، وطابعٍ فريد، يجعل المشاهد ينتظر كل ما هو جديد.

بدلًا من أن تُهدر وقتك في مشاهدة أفلام لا تستحق!، شبابيك يقدم لك 4 خطوات لتشاهد فيلما مميزا وممتعا باختيارك:

1-موقع  IMDb

عليك زيارةهذا الموقع أولا. يقدم لك أخبارا وتقييما للأفلام، ويُعتبر المصدر الأكثر ثقة للأفلام والمسلسلات والأعمال التلفزيونية.

Capture

بعد أن تفتح الموقع، توجه إلى قائمة "Movies, TV & Showtimes"، أي قائمة الأفلام ومواعيد العروض، ثم ادخل على صفحة "Top Rated Movies"، وهي المعنية بعرض الأفلام الأعلى تقييما. عندها ستجد أفضل الأفلام في تاريخ السينما العالمية وحتى الآن، بجانب نبذة قصيرة عن الفيلم وأبطاله.

يمكنك أيضا الدخول إلى صفحة الأفلام الفائزة بجوائز الأوسكار "Oscar Winners". اختر فيلما لتشاهده، احتفظ باسمه ثم قم بالخطوة التالية.

2- بعد أن حفظت اسم الفيلم، اختر أي موقع للتحميل بخاصية التورنت "مشاركة الملفات بين مستخدمي الإنترنت". إن لم يكن لديك البرنامج، حمله من  هنـا، وثبته على جهازك، ثم قم بزيارة أي موقع على الإنترنت يتيح التحميل بهذه الخاصية، على سبيل المثال:

kat.cr

extratorrent.cc

torrentz.eu

thepiratebay.vg

ولنفترض أنّك اخترت موقع kat، ستقوم بوضع اسم الفيلم في قائمة البحث، ولنفرض أننا نبحث عن فيلم "Léon:The Professional".

ستظهر لك قائمة بجميع الأفلام التي تحمل هذا الاسم، ولكن بامتدادات مختلفة، ولأكثر من مستخدم. ستجد كذلك تقييمًا هنا أيضًا، فضلًا عن سرعة التحميل وتفاصيل عن قصة الفيلم، ونوع الفيلم سواء دراميًا أو كوميديًا أو جريمة .. إلخ، بجانب المركز الذي ناله على موقع IMDb ومدته، ستجد اكثر من امتداد في الأسفل بأحجام مختلفة، كما هو موضح في الصورة التالية.

22

بعد اختيار الجودة المناسبة، يمكنك الضغط على سهم التحميل، المُبيّن بالصورة التالية، وسيبدأ برنامج التورنت بتحميل الفيلم تلقائيًا.

sss

3- تأتي الخطوة الأهم، بعد أن ينتهي التورنت من التحميل، ستجد الفيلم دون ترجمة بالطبع. إن كنت ستشاهد الفيلم مُترجمًا للغة العربية، أو أي لغة أخرى، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع الترجمة subscene
  • اكتب اسم الفيلم وجودته، مثلًا فيلم "Léon:The Professional"، ثم نضيف طول وعرض الفيلم وامتداده، فيصبح هكذا "Léon: The Professional 1080p BrRip 5.1 x264 aac"
  • الخطوة السابقة ليست صعبة، فقط خذ نسخة من اسم الفيلم الذي حمّلته من قبل، وانسخها في مُحرر البحث بموقع الترجمة وقارنها بالنسخة الموجودة لديك، وبعدها ابدأ بتحميل الترجمة على الفور.

33

4- بعد تحميل الفليم والترجمة، ضعهم في ملف واحد واجعل الغسمين متشابهين تماما، ولكن يجب أن ينتهي امتداد ملف الترجمة بصيغة srt.

Capture

وأخيرا أصبح لديك فيلما من اختيارك، مترجمًا ينتظرك أن تُشاهده، اطفأ الأنوار، استرخ وشاهد الفيلم.. مشاهدة ممتعة :) .

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية