رئيس التحرير أحمد متولي
 الأفلام الأفضل في 2015.. أحدهم يحكي عن «الثوار المطاردين»

الأفلام الأفضل في 2015.. أحدهم يحكي عن «الثوار المطاردين»

في ختام 2015، أعلن موقع "imdb"، المعني بتقييم وعرض أخبار الأعمال السينمائيبة والتليفزيونية، أهم عشر أفلام عُرضت في السينما الأمريكية، خلال هذا العام. وذلك وفقًا لتقييم المشاهدين وعدد الإيرادات التي حققتها في شباك التذاكر طوال مدة عرضها.

10- Avengers: Age of Ultron

10

فيلم بطل خارق أمريكي، مبني على فريق الأبطال الخارقين في القصص المصورة "المنتقمون"، الفيلم يعتبر تكملة لسلسلة أفلام "Avengers"، وعُرض "المنتقمون: عصر ألترون" لأول مرة في لوس أنجلوس، في 13 أبريل 2015.

الفيلم يدور حول الحبكة الأمريكية المعتادة، وهي الحفاظ على سلام العالم بعد أن تخرج الامور عن السيطرة، فيتجه حُماة الارض آيرون مان، كابتن أمريكا، ثور، هالك، بلاك ويدوو، وهاوك آي. يوضع الأبطال في موقف شديد الخطورة، فمصير كوكب الأرض بين أيديهم، و بينما يتطور الشرير ألترون، يضطر المنتقمون لردعه، من خلال عقد تحالفات صعبة والقيام بتصرفات غير متوقعة في مغامرة حول العالم.

9- Ant-Man

9

تدور أحداث الفيلم حول دكتور هانك بيم، الذي يتم طرده من شركته بعد أن أزاحه تلميذه السابق دارين كروس، فيقوم بيم باستغلال مهارات سكوت اللص المحترف لانج بول رود، الذي خرج لتوِّه من السجن.

وبواسطة رداء جديد يجعل صاحبه قادرًا على الانكماش في الحجم، ويمنحه قوة خارقة، والتحكم في جيش من النمل، وبتدريبات بيم، يتحول لانج إلى الرجل النملة "Ant-Man". والآن على البطل صغير الحجم أن يستخدم مهاراته الجديدة؛ ليمنع كروس، المعروف باسم يلو جاكيت، من التعامل مع التكنولوجيا نفسها، واستخدامها كسلاح لتنفيذ أغراض شريرة.

8- Ex Machina

8

يحكي الفيلم عن كاليب المبرمج الشاب، والبالغ من العمر 24 عامًا، والذى يعمل بإحدى شركات الإنترنت الكبرى، والفائز بالعديد من جوائز البرمجة حول العالم. يقع الاختيار على كاليب كي يعمل في تجربة غريبة، هدفها نقل الصفات البشرية إلى إنسان آلي ذكي، ويتمثل في جسد مصنوع على هيئة امرأة فاتنة وجذابة تدعى آفا.

7- Kingsman: The Secret Service

7

تدور أحداث الفيلم، المأخوذ عن سلسلة مصورة تحمل نفس الاسم، حول منظمة جاسوسية شديدة السرية تجند صبيًا في طور المراهقة، يدعى جاري أونوين، والذي توفي والده في الصغر، خلال عملية قام بها مع هذه المنظمة. وتقوم هذه المنظمة بتدريب أونوين تدريبًا فائقًا على يد رئيس المنظمة هاري هارت؛ ليتمتع بقوى ومهارات خارقة، استعدادًا لمواجهة عالم عبقري يهدد بتدمير العالم بواسطة التكنولوجيا التي يخترعها.

6-Me and Earl and the Dying Girl

6

جريج جينز طالب الثانوية غريب الأطوار يصادق راشيل، زميلته في الفصل الدراسي ومريضة بسرطان الدم. يقوم جريج وصديقه إيرل بعمل أفلام هواة، بتكلفة منخفضة في أوقات فراغهما، ومعًا يقرران أن يقوما بعمل فيلم من أجل راشيل.

5- Sicario

5

يروي الفيلم قصة عميلة في المباحث الفيدرالية الأمريكية، تدعى كيت مايسي وتنتمي لمنطقة "توسكين" في أريزونا، وتقوم بالسفر عبر الحدود الفاصلة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، بتكليف مباشر من أحد المسؤولين الكبار بصحبة مجموعة من المرتزقة في سبيل القبض على واحد من أباطرة تجارة المخدرات.

4- Straight Outta Compton

4

يعود الفيلم بالزمن إلى عام 1987، منطلقًا من منطقة كومبتون الفقيرة في مدينة لوس انجلوس، حيث يقرر خمسة شباب أمريكيين، من أصول أفريقية، وهم آيس كيوب، دكتور دري، إيزي إيه، إم سي رين، ودي جي يلا، أن يشكلوا فريقًا موسيقيًا متخصصًا في موسيقى الراب، باسم NWA، وتُحدث أغاني الفريق ثورة كبيرة في الثقافة الأمريكية.

3- The Martian

3

أثناء مهمة بشرية على كوكب المريخ، يتم اعتبار رائد الفضاء مارك واتني في عداد الموتى، بعد أن تعرض إلى عاصفة رهيبة، دفعته بعيدًا عن طاقمه، لكن واتني ينجو ليجد نفسه وحيدًا على كوكب شحيح الموارد وبيئته معادية. يجد واتني نفسه مضطرًا للاعتماد على ما لديه من خبرة وذكاء؛ كي يبقى على قيد الحياة، إلى أن يتمكن من بث رسالة إلى كوكب الأرض، وتصل إلى وكالة ناسا بأنه لا يزال حيًا.

2-Mad Max: Fury Road

2

بعد نهاية العالم على نحو مأساوي، وفي إحدى الصحاري المقفرة، يعيش اثنان من الثوار الفارين، قادران استعادة النظام لطبيعته من جديد. أولهما هو ماكس، الرجل الذي يسعى وراء التصالح مع الذات بعد خسارته لزوجته وابنه في أعقاب الفوضى التي اجتاحت الكوكب، وفيوريسا تشارليز ثيرون، التي تعتقد أن طريقتها في اﻹصلاح قد تكون مجدية عبر الصحراء.

1- Inside Out

1

احتل فيلم الرسوم المتحركة "Inside Out" المركز الأول على قائمة "imdb"، ويحكي قصة أرلو، الذي يخرج من السجن بعد قضائه فترة طويلة خلف القضبان بتهمة قتل رجل حاول قتل أفضل صديق له. يحاول أرلو أن يعود إلى حياته الطبيعية، وينسى ماضيه، لكن يوقعه صديقه مرة أخرى في متاعب خطيرة قد تفضي به للعودة إلى السجن أو الموت.

المـصــــدر

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية