رئيس التحرير أحمد متولي
 في ألمانيا.. منع الألعاب النارية حتى لا يتذكر لاجئو سوريا الحرب

في ألمانيا.. منع الألعاب النارية حتى لا يتذكر لاجئو سوريا الحرب

حظرت السلطات الألمانية في بلدة غربي البلاد  استخدام الألعاب النارية احتفالاً بقدوم العام الجديد لأسباب تعود في جزء منها إلى أن أصواتها العالية قد تصيب بالهلع أشخاصاً هربوا من مناطق شهدت حروباً مثل سوريا.

وقال متحدث باسم بلدة «أرنسبرغ» في مقاطعة نوردراين-فستفاليا لصحيفة «نوي فستفاليشه» اليومية إنها أصدرت توجيهات بعدة لغات تمنع بيع المقذوفات والألعاب النارية أيضا على أنواعها للاجئين المقيمين في ملاجئ.

دائرة إطفاء أرنسبرغ أوصت سكان البلدة بالتفكير ملياً قبل استخدام أي ألعاب نارية «تجنباً لاستعادة الذكريات لدى أشخاص هربوا من الحروب والنزاعات والويلات التي هددتهم».

يذكر أن إطلاق الألعاب النارية احتفالاً بحلول السنة الميلادية الجديدة عادة تقليدية في منتصف ليل 31 ديسمبر. وتبث محطات التلفزيون عرض الألعاب النارية الجذاب عند بوابة براندنبرغ في برلين كل عام على الهواء مباشرة.

المتحدث باسم مجلس المدينة قال إن الوافدين من مناطق النزاع يربطون أصوات الانفجارات العالية بدويّ الطلقات النارية والقذائف أكثر منها بأصوات الألعاب النارية ليلة رأس السنة.

وعلقت لوحات إعلانية في مراكز إيواء اللاجئين لشرح الحظر الذي فُرض أيضاً لمنع نشوب الحرائق في المباني التي تستضيف اللاجئين.

المصدر: وكالات

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر