رئيس التحرير أحمد متولي
 للاستيقاظ مبكرا.. إليك 7 طرق سهلة

للاستيقاظ مبكرا.. إليك 7 طرق سهلة

«الصحيان بدري» أزمة قد تواجهها إن كنت تعمل وتريد أن تستيقظ مبكرًا كي تصل عملك في موعدك، أو كنت طالبًا واقتربت الامتحانات وتريد استثمار الوقت في المذاكرة، أيًّا كان هدفك، فالوسائل التقليدية غالبًا لن تفيدك.

لذلك.. يقدم لك «شبابيك» 6  طرق مختلفة للاستيقاط مبكرًا بسهولة.

  • استغل الكتنولوجيا

استغل التطور التكنولوجي الحديث، واجعل بهاتفك أكثر من منبه؛ حتى يفرض عليك الاستيقاظ. هناك موقع اسمه «sleepyti» يساعدك على معرفة مواعيد نومك الصحيحة؛ حتى لا تشعر بالكسل والخمول حتى وإن نمت 8 ساعات.

12459847_1266331223393585_1765418520_n

  • المنبهات

لا تتناول أي منبهات بعد الساعة 7 مساءً؛ حتى لا تعمل المنبهات في جسدك وتمنعك من النوم، سواء كانت «شاي، قهوة، سجائر،..».

321

  • في البيت

إن كنت تعيش في منزلك مع أسرتك، اطلب من أي شخص أن يوقظك في المعاد المرغوب، في أغلب العائلات المصرية يوجد فرد يستيقظ مبكرًا، يمكنك استغلال هذا الأمر لصالحك. أما إن كنت مغتربًا، فحاول أن تجعل أي شخص على علاقة طيبة بك يوقظك عبر الإتصال بك باستمرار حتى تستيقظ.

  • النور

اهتم بغرفتك واجعل الإضاءة خافتة قدر المستطاع ليلًا، ونم في الظلام. هذا سيساعد على زيادة إفراز هرمون الميلاتونين المسؤول عن تنظيم الإيقاع الحيوي في الجسد.

النوم_بكير

  • أغنية جديدة

قبل الخلود إلى النوم اختر أغنية هادئة، على سبيل المثال أغنية «نحنا والقمر جيران» لفيروز، فالإنسان بطبيعته يحب التغيير، فحاول أن تجعل نغمة المنبة محببة إليك؛ كي لا تفزعك عند الاستيقاظ.

  • استيقظ بهدوء

أكثر من دراسة أكاديمية أشارت إلى أن الاستيقاظ فجأة يجعلك تشعر بالدوار والصداع طوال اليوم، فالاستيقاظ المفاجئ يجعل دقات القلب تتسارع، الأمر الذي قد يؤدي إلى سكتة قلبية.

  • ضع الهاتف بعيدًا

اجعل الهاتف بعيدًا عن يدك، ولتضعه في نهاية الغرفة مثلًا، هذا مفيد للغاية، فسيجعلك بعيدًا عن ترددات شبكة الهاتف؛ حتى لا تؤثر عليك أثناء النوم، وحتى يجعلك تقوم من نومك ولا يكون سهل إيقافه.

shutterstock-192355043

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية