رئيس التحرير أحمد متولي
 «اسمع الكتب».. مواقع توفر عليك القراءة

«اسمع الكتب».. مواقع توفر عليك القراءة

إن كنت محبًا للقراءة، فبالتأكيد هناك أوقات تمر عليك تريد فيها ممارسة هوايتك المفضلة، إلا أنك لا تتمكن من ذلك بفعل عدة عوامل، كأن تكون إضاءة المكان أضعف من اللازم، أو حتى أثناء سيرك في الطريق أو استخدام إحدى وسائل المواصلات.

كي لا تهدر وقتك دون فائدة، ظهرت مواقع توفر نسخًا مسموعة من الكتب والروايات، يمكنك تحميلها وسماعها حين تتعذر عليك القراءة.. إليك بعض منها:

الكتاب المسموع

 

يقدم موقع الكتاب المسموع مجموعة كبيرة من الكتب والروايات في مختلف المجالات المسجلة صوتيًا، يمكنك تحميل ما تشاء منها مجانًا، وتستمع له في أي وقت لا تتمكن فيه من القراءة، أثناء سيرك في الطريق أو حين لا تتوافر الإضاءة الكافية للقراءة.

لا يوفر هذا الموقع فقط كتبًا وروايات، وإنما يوفر مجموعة من المسرحيات والأفلام الموثائقية والدواوين والأشعار.

مدينة الكتب

ينطبق اسم هذا الموقع عليه تمامًا، بالفعل بمجرد ما ستزوره ستجد نفسك وسط كم كبير من الكتب المتنوعة والروايات، المصورة والصوتية، يمكنك تحميل ما أردت منها، ما يميز هذا الموقع أنه مقسم ومنظم وفقًا للكتاب، وبالتالي يمكنك بسهولة العثور على جميع ما يخص كاتبك المفضل دون بحث.

اقرأ لي

 

كما دوّن على الصفحة الرئيسية للموقع «تهدف لنشر المعرفة من خلال توفير محتوى ثري مسموع»، فهي لا توفر فقط نسخًا صوتية للكتب والروايات، بل توفر كذلك ملفات صوتية لمقالات لكبار الكتاب في صحف مثل الأهرام، الشروق، التحرير، اليوم السابع وغيرها.

اسمعلي

تطبيق للهواتف الذكية، الأيفون أو الأندرويد، يوفر أحدث وآخر الكتب الصوتية، عشرات البودكاستات «التدوينات الصوتية» العربية المنوعة. يمكنك هذا التطبيق المجاني من تحميل ما تشاء ثم الاستماع له لاحقًا بأي وقت أو مكان.

مسموع

 

تعد أول شركة في الوطن العربي متخصصة في إنتاج الكتب الصوتية الرقمية العربية. يوفر هذا الموقع كتبًا متنوعة بين العربية والمترجمة، كتب التراث العربي، الأدبي والديني، كتب ودواوين شعر عربي قديم وحديث، الكتب فكرية وتاريخية، روايات وقصص للأطفال.

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة