رئيس التحرير أحمد متولي
 مديرك هيسيبك تشتغل من البيت لو عملت الكلام ده

مديرك هيسيبك تشتغل من البيت لو عملت الكلام ده

فكرة العمل من المنزل فكرة تُغري الكثير منا، فمن لايحب  الجلوس براحة وهدوء أو فى جو يناسب مزاجك بلا إزعاج. ولكن يبقى الجزء الأهم : كيف تقنع مديرك؟

أولا.. تأكد من هذا الأمر

تأكد أنه خيار العمل من المنزل متاح قبل أن تبدأ فى نقاش الامر. إن كانت وظيفتك جزء كبير منها مبنى على التعامل مع الآخريين من عملاء أو زُملاء عمل، فالأفضل ألا تفتح النقاش.

 ثانيا.. أسباب قوية

حاول أن تبرز أن العمل من المنزل أكثر إفادة فمثلا ترمى إلى دارسة جامعة «هارفارد» أن الموظفيين الذين يعملوا خارج مكان العمل أكثر تركيزا فى عملهم وأيضا التركيز على النتيجة أكثر من كيفية العمل.

ثالثا.. اعرض خطة مبهرة للعمل

قم بعرض خطة عن كيفية تنفيذ العمل من المنزل. مثلما فعل «دون سى رييد»، مُدرب التنمية الذاتية والعلاقات، الذي يقول: «عندما طلبت العمل من المنزل، قدمت خطة عمل و توقعات. وأوضحت توقعاتى المصادر والتكنولوجيا المتاحة لدعممجال الـtelecommuting والأبحاث الحالية وكيف الإستفادة».

رابعا.. اطلب فترة تجريبية

اقترح بأن يكون عملك من المنزل في البداية لتجربة ما إن كانت وجهة نظرك فى العمل من المنزل هي الأفضل كما تقول أم وجهة نظرهم هي الصائبة. لكن يجب أن تنتبه إلى أن هذه الفترة ستكون بمثابة تحدى لك.

خامسا.. وثق كل شيء

إذا نجحت فى إقناع مديرك بالعمل فقم بتوثيق التجربة ورقيا أو حتى عبر البريد الإلكتروني، فهذا يضمن لك عدد ساعات العمل فى المنزل ويؤسس سياسة للعمل واضحة. فإن تغيير مديرك يغنيك هذا عن إعادة المناقشة مرة أخرى مع المدير الجديد.

المصادر: 1 ، 2 ، 3

الكلمات المفتاحية

آمنة زايد

آمنة زايد

صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بالكتابة في موضوعات السفر والطعام والتعليم بالخارج