رئيس التحرير أحمد متولي
 للطلاب.. 5 أطعمة هتزود تركيزك بأقل مجهود

للطلاب.. 5 أطعمة هتزود تركيزك بأقل مجهود

مع اقتراب فترة الامتحانات يظن معظم الطلاب أن التحصيل الجيد يعتمد فقط على أساليب المذاكرة الصحيحة، ولكن ما الحل إذا فقدنا القدرة على التركيز؟

حينها إذن لابد أن نفكر سريعًا فيما نتناوله من أطعمة؛ نظرًا لما لها من أهمية كبرى في تعزيز أنشطة المخ ومساعدته على تحقيق أقصى درجات التركيز وحفظ المعلومات بمجهود أقل.

إليكم قائمة بأهم 5 أطعمة ستساعدكم في تقوية الذاكرة والتحصيل السريع. الأسماك main_dish

تتميز الأسماك باحتوائها على أحماض الأوميجا 3 والتي تلعب دورًا هامًا في تعزيز تدفّق الدم إلى الدماغ ومن ثم تحسّين أداء العقل أثناء القيام بالمهام التي تتطلّب تركيزًا ذهنيًا.

ويساعد تناول الأسماك مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل في زيادة الذكاء، كما يعمل أيضًا على زيادة الانتباه وتقوية الذاكرة بجانب تقليل خطر الإصابة بالأمراض العقلية بشكل كبير. اقرأ أيضًا⇐أكلات ابعد عنها وقت الامتحانات التفاح بالقشرة تفاح

يفضل الكثيرون تقشير التفاحة قبل تناولها دون أن يعلموا أنهم يحرمون بذلك أجسامهم من فوائد عظيمة تحتويها هذه القشرة وذلك عن طريق مادة الكويرسيتين.

وتُعد هذه المادة أحد أهم أنواع مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها قشرة التفاح، حيث تساعد على تنشيط الذاكرة وحماية الأنسجة الدماغية من التلف وبالتالي الوقاية من مرض الزهايمر وفقدان الذاكرة.

اللوز لوز

يتميز «اللوز» بفوائده العظيمة التي تساعد الجسم في تعزيز قوة وقدرة الدماغ، حيث أن جميع العناصر الغذائية الأساسية الموجودة باللوز مثل الريبوفلافين والمغنيسيوم تعمل على تعزيز الذاكرة، كما تقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض الزهايمر (فقدان الذاكرة في سن الشيخوخة).

الشكولاته شكولاته توصلت أبحاث علمية حديثة تم إجرائها في جامعة بوسطن الأمريكية أن الشوكولاتة تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة تسمى بوليفينول تعمل على خفض الضغط واسترخاء الشرايين. كما ذكرت دراسة أخرى قام بها باحثون من جامعة إلينوي الأمريكية أن الشوكولاتة قد تساعد على التعلم والتركيز أكثر من القهوة والمنبهات الأخرى. وقد بررت الدراسة ذلك بأن الشوكولاتة تحتوي على مادة الثيوبرومين التي تحفز التركيز والانتباه داخل العقل البشري.   اقرأ أيضًا⇐أطعمة على مائدتك قد تسبب لك السرطان البيض بيض

يحتوي على مادة الأوميجا الثلاثية والتي تلعب دورًا مهمًّا في تقوية الذاكرة وتحسين البصر.

كما أنه مصدر جيد للبروتين والكولين الذي يلعب دورًا هامًا في إنتاج الناقلات العصبية في الدماغ التي تساعد على تنظيم المزاج والسلوك والذاكرة، كما أنه يساعد على اليقظة وتحسن الأداء الإدراكي. ذاكر-صح

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات