رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد طلاب مصر للرئيس: «سقط قناعك.. انتهت أكذوبة عام الشباب»

اتحاد طلاب مصر للرئيس: «سقط قناعك.. انتهت أكذوبة عام الشباب»

أصدر اتحاد طلاب مصر –غير المعتمد- بيانا يستنكر فيه القبض على عدد من طلاب الجامعات، على خلفية الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات المنددة بما وصفوه بـ«بيع جزيرتي تيران وصنافير».

وقال الاتحاد في بيان له، منذ قليل، «حاصِرْ حصَارَكَ .. لا مفرّ، رئيس الجمهورية  ورئيس الوزراء والنائب العام، انتهت أكذوبة عام الشباب وسقط قناعكم أمام جموع الطلاب، ما شهدته الجامعات المصرية خلال الأسبوعين الأخيرين من حراك طلابي يعبر عن وعينا وإعلائنا قيم الديمقراطية وممارستنا لحقنا في حرية الرأي و التعبير بدون أي تعطيل للدراسة أو اعتداء علي منشآت أو أفراد فما كان منكم إلا أن أظهرتم وجهكم الحقيقي، فرأينا الأمن الإداري يتعقب الطلاب تارة و يمد جهات أمنية أخري بالمعلومات للقبض علي الطلاب من منازلهم تارة لنري زملائنا بين معتقل و مختطف وهارب والجريمة الدفاع عن حقهم في المشاركة في صناعة و اتخاذ القرار، الدفاع عن المستقبل و حق الأجيال القادمة في حياة كريمة علي أرض هذا الوطن».

وحمل البيان مسئولية سلامة الطلاب ومستقبلهم للرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، والنائب العام، نبيل صادق، مطالبا ـ«الإفراج الفوري عنهم و كف يد القمع الباطشة عنهم».

ووجه الاتحاد رسالة للطلاب المحبوسين «إلي زملائنا الطلاب نحن معكم وسندعمكم بكل الطرق الممكنة ونستمد شرعية وجودنا منكم وبكم وسندافع عن حقكم و حقنا في التعبير عن الرأي وإدارة شئون مستقبلنا.

ماذا قدم اتحاد الطلاب للمحبوسين؟

اتحاد «عين شمس» يرفض بيان «طلاب مصر» عن المحبوسين

عمرو الحلو عن بيان الطلاب المحبوسين: صدر بموافقة أغلبية الجامعات

«سقط قناعك».. كواليس بيان «الغضب الطلابي» ضد الرئيس

بيان اتحاد طلاب مصر

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.