رئيس التحرير أحمد متولي
 للمغتربين.. تطبيقات مجانية تغنيك عن مكالمات «فيس بوك»

للمغتربين.. تطبيقات مجانية تغنيك عن مكالمات «فيس بوك»

في القرن الماضي، كان من يسافر إلى إحدى دول الخليج عليه أن يقف في طابور طويل من المغتربين أمثاله في انتظار دوره أمام الهاتف كي يتمكن من الاتصال بأهله لدقائق فقط، أو إرسال جواب يصلهم بعد أيام، أو تسجيل صوته على شريط كاسيت وإرساله لهم وانتظار ردهم في شريط آخر.

مع الوقت، ومع تطور التكنولوجيا ووسائل التواصل، أصبح بإمكان أي كان أن يتصل من أي دولة بالعالم بآخرين في القطب الآخر من الكرة الأرضية. منذ أيام توقفت خاصية إجراء المكالمات عبر موقع «فيسبوك» بين مصر والسعودية، والتي تضم فئة كبيرة جدًا من المغتربين المصريين.

إن كان لك قريبا أو صديقا يعمل ببلاد الحرمين وتريد مكالمته ولا تعرف لذلك سبيلا سوى الاتصالات الهاتفية المكلفة، إليك تطبيقات بديلة تغنيك عن استخدام شبكات المحمول وتوفر لك اتصالات مجانية مع القاطنين بالسعودية.

Tango

tango

أحد أفضل التطبيقات التي توفر لك إجراء مكالمات صوتية أو فيديو بجودة عالية جدًا ومجانا بالكامل مع من تريد، بجانب إرسال الرسائل النصية ومشاركة الصور والفيديوهات مع الطرف الآخر في المكالمة.

هذا التطبيق ربما يعد أفضل التطبيقات التي تحتاجها للاتصال بمن تريد، فهو يمنحك ميزة أن تضيف تأثيرات وفلاتر على صورة الفيديو التي تنقلها لمن تتصل به أثناء المكالمة؛ لإضافة جانب من المرح على المكالمة.

كما يوفر لك التطبيق إجراء المكالمات الجماعية بين أكثر من طرفين، حال أردت جمع العائلة أو الأصدقاء في مكالمة واحدة للاحتفال بحدث ما أو مناقشة أمر ما هام.

Line

line

بدأ هذا التطبيق شبيها بالواتس آب، وكان مقتصرا على الرسائل النصية فقط، وتطوّر ليضيف إمكانية إجراء المكالمات الصوتية من خلاله مجانا لمن تريد حول العالم، مما جعله أحد أفضل التطبيقات وأكثرها شعبية حول العالم.

مؤخرا، أضاف التطبيق خاصية إجراء المكالمات الفيديو كذلك، ما جعله أحد أفضل التطبيقات التي تبقيك على تواصل دائم مع أصدقائك وأقاربك حول العالم مجانا.

هذا التطبيق أيضا يمكنك من إجراء المكالمات الجماعية. كما يوفر لك صفحة شخصية مثل الفيسبوك يمكنك تحديث حالتك عليها وإضافة ما تفعله يوميًا ليعلم أقاربك وأصدقائك كيف تسير أحوالك.

Skype

skype

أحد أقدم وأشهر الطبيقات المتخصصة في إجراء مكالمات الفيديو مجانا مع من تريد حول العالم. الملايين حول العالم يستخدمون هذا التطبيق لإجراء المكالمات والمحادثات الوديّة وحتى الرسمية في العمل وما شابه لما يوفره من سهولة وجودة.

يمكنك استخدام هذا التطبيق أيضًا لإرسال الرسائل النصية أو إجراء المكالمات الصوتية فقط. يتطلب استخدامك للتطبيق إنشاء حساب وإضافة الأشخاص الذين تريدهم وفقط.

كما يمكنك إجراء المكالمات الجماعية مع أكثر من شخص، وقد يصل عددهم إلى 25 شخص في التحديث الأخير للتطبيق. لا يقتصر البرنامج على الهواتف الذكية فقط، بل يمكنك تثبيته على حاسبك الشخصي واستخدامه بالسماعات.

imo imo

تطبيق آخر يوفر لك إجراء المكالمات الصوتية أو الفيديو وحتى إرسال الرسائل النصية لمن تريد من أهلك أو أصدقائك. ما يميز هذا البرنامج هو أنه يعدل من جودته وفقا لطبيعة الإنترنت المستخدمة لإجراء المكالمة ليضمن لك مكالمة لا تنقطع مع أفضل جودة ممكنة.

يضمن لك هذا التطبيق أيضا إجراء المكالمات الجماعية ومشاركة الصور والفيديوهات مع قائمة إتصالاتك، كما يحتوي خاصية أن تحدد 5 أشخاص في قائمة الاتصال السريع لسهولة الوصول إليهم.

⇓⇓اخترنا لك⇓⇓

لبسك ملكش نفس

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة