رئيس التحرير أحمد متولي
 والدها يواجه المؤبد.. قصة الأولى على الثانوية التي لم يهنئها الوزير

والدها يواجه المؤبد.. قصة الأولى على الثانوية التي لم يهنئها الوزير

قالت الطالبة بمدرسة النور والهدى الخاصة المنصورة أميرة العراقي، الحاصلة على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة  تخصص علمى علوم، إنها لم تتوقع النتيجة وحصولها على مركز متقدم.

وحول طموحاتها فى الالتحاق بأي من الكليات، قالت «مازلت مترددة لم أقرر بعد».

الطالبة قالت لـ«شبابيك» إن والدها محتجز من 10 يناير 2014 وتم الحكم عليه بالسجن المؤبد 25 عاما في 18 مايو 2015، ولم تحدد له جلسة في محكمة النقض للفصل النهائي في الحكم». أميرة، ابنة الدكتور إبراهيم العراقي أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية بطب المنصورة وعضو هيئة تدريس بمركز الكلى جامعة المنصورة، محتجز بسجن وادي النطرون، بتهمة التحريض على القتل، والانتماء لجماعة الإخوان. وعن تأثير أزمة تسريب الامتحانات عليها، قالت: «أثرت عليّ بشكل كبير خاصة إن امتحانات بعض المواد اتأجلت واصبحت كل مادة مجهولة ليا ومكنتش عارفه اعمل ايه».

ونفت الطالبة اتصال الوزير بها لتهنئتها بتفوقها كغيرها من الطالبات الأوائل، بالرغم من إعلان الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم أن الدكتور الهلالي الشربيني، قام بتهنة الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية، في التعليم الفني.

ونقلت بعض المواقع الصحفية على لسان بعض الطلاب الأوائل أن وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، هاتفهم لتهنئتهم بالتفوق.

وذكرت لشبابيك أنها لن تحضر أي حفل لأوائل الجمهورية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، «لن أحضر لأنه لن يزودني أو ينقصني شيئا.. ازاي اتكرم من اللي هو سبب في سجن والدي واعتقال الكثير من الشباب» كما روت أميرة.

التعليم: نسبة النجاح 75.7% بالثانوية العامة

وزير التعليم: إحالة 105 طالب بالثانوية إلى النيابة العامة

أسماء| 65 طالبا «أول مكرر» علمي علوم.. كلهم بنفس الدرجة

194 ألف راسب في الثانوية العامة

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة