رئيس التحرير أحمد متولي
 المخرج محمد فاضل: الدرما التركية والهندية هدفها اختراق الهوية العربية

المخرج محمد فاضل: الدرما التركية والهندية هدفها اختراق الهوية العربية

قال عضو لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، المخرج محمد فاضل، إن الثقافة والإعلام هما المعبر الرئيسي عن هوية أي مجتمع، مضيفا أن العلاقات بين الدول لا تربطها إلا الهوية.

واعتبر «فاضل» أنه من غير المقبول أن يقع الإعلامييون في أخطاء لغوية مالتي نعاصرها في الوقت الحالي، لافتا  إلى أن الدراما التركية والهندية المدبلجة والمنتشرة حاليا في القنوات المصرية هدفها اختراق الهوية العربية.

واستنكر ما يتم إنتاجه من أفلام تصور المجتمع المصري على أنه مليء بالدعارة والمخدرات والبلطجة، وقبول ممثلين بالمشاركة في هذه الأفلام، مضيفا «من السذاجة أن نقوم بتقليد الغرب دون التقيد والرجوع إلى الهوية».

وطالب عضو لجنة الإعلام بتخل الدولة لمواجهة ما وصفه بالهجمة الغربية على الهوية العربية للحفاظ عليها، مؤكدا أنه «لا يوجد ثقافة دون إعلام قوي فى العصر الحديث ويجب الربط بينهما، ومن غير الاعلام لن تصل الثقافة الى الغير».

جاء ذلك في جلسة افتتاح الملتقى الدولي لكليات الآداب والعلوم الإنسانية في الوطن العربي، والذي تستضيفه جامعة عين شمس، تحت عنوان «الثقافة والهوية العربية.. التحديات والآمال»، برئاسة الدكتورة سوزان الكلية عميدة كلية الآداب، اليوم الأربعاء، بقاعة كلية الصيدلة، بمشاركة 6 دول عربية.

صور| بمشاركة 6 دول.. بدء فاعليات ملتقى كليات الآداب بـ«عين شمس»

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة