رئيس التحرير أحمد متولي
 بالفيديو.. كيف تحترف البوكيمون؟

بالفيديو.. كيف تحترف البوكيمون؟

منذ انطلاق لعبة «Pokemon Go» والجميع يتسائل عن كيفية استخدامها، خاصة وأنها تبدو مقارنة بالألعاب الأخرى شديدة التعقيد وشديدة الإمتاع في الوقت نفسه.

لعبة «Pokemon Go» أحدث نوع من «الهوس» على مواقع التواصل الاجتماعي، فهي اللعبة الأولى التي تربط الخيال بالحقيقة. تقوم على فكرة البحث عن كائنات البوكيمون في أماكن حقيقية في البلد التي تعيش فيه، مثل المزارات السياحية والحدائق والبحيرات، هذه الأمكان تحددها لك العبة على هاتفك.

تربط اللعبة بين كاميرا الهاتف والـ«GPS»، فعند ذهابك للمكان المحدد لن تجد البوكيمون ينتظرك، بل بمجرد وصولك ستظهر لك كائنات البوكيمون على شاشة هاتفك لاصطيادها.

الكل يتسائل عن كيفية استخدام هذه اللعبة.. «شبابيك» يجيبك في السطور التالية خطوة بخطوة، وفقًا لتجربة مستخدميها بموقع «tech insider».

أولًا: حمل اللعبة

يمكنك تحميل اللعبة من خلال الذهاب لـ«جوجل بلاي»، أو من خلال متجر «Apitiod» للتطبيقات كما هو موضح بالخطوات في هذا الفيديو.

رسالة تحذيرية

بوكيمون 1

بعد التحميل اللعبة والدخول إليها، ستظهر لك رسالة تحذيرية بأن تتأكد من أن اللعبة ستكون مفتوحة طوال تجولك في الطريق للبحث عن البوكيمون، لأنه بمجرد اقترابك منه سيصدرك هاتفك اهتزازًا ينبهك بوجود البوكيمون.

كما ستطلب منك اللعبة أن تنتبه لمحيطك جيدًا حتى تعثر على كائنات البوكيمون، لأنك إن لم تنجح في اصطيادها ستختفي سريعًا من شاشتك.

بورفيسور ويللو

بروفيسور ويللو2

بوفيسور «ويللو» هو شخصية افتراضية ستظهر لك بمجرد تشغيل اللعبة، لترشدك إلى الخطوات التالية، سواء قبل البدء في اللعب أو أثناء اللعب.

البروفيسور «ويللو» هو عالم يدرس كائنات البوكيمون ويريد مساعدتك في بحثه، وتجميع كائنات البوكيمون حول العالم.

بروفيسور ويللو 3

حدد شخصيتك

بوكيمون4

المهمة الأولى التي سيسندها لك «ويللو» هي تحديد الشخصية الافتراضية التي ستلعب بها. تتيح لك اللعبة تحديد جميع تفاصيل هذه الشخصية، بدءًا من شكل الشعر ولونه، وستايل الملابس وحتى شكل الحذاء. يمكنك أن تجعل من هذه الشخصية نسخة افتراضية منك.

اختر البوكيمون 

بوكيمون8

اقرأ أيضًا⇐العب Pokemon Go .. الحقيقة والخيال في نفس الوقت

هناك أنواع كثيرة من البوكيمون يمكنك أن تلعب بها. لكنها ستكون متاحة بالتدريج كلما تتقدم في اللعبة أكثر وتجتاز عدد معين من المستويات. لكن في بداية اللعبة سيكون عليك اختيار بوكيمون واحد من ثلاثة لتلعب بها.

تفعيل الكاميرا

البوكيمون5

كثير من المستخدمين تسائلوا حول كيفية تشغيل الكاميرا في اللعبة. الأمر سهل للغاية، ستظهر لك رسالة لتسمح للعبة بالدخول لكاميرا الهاتف. كما سيكون عليك الذهاب لإعدادات الهاتف لتشغيل الـ«GPs».

البوكيمون الأول

سيظهر لك بوفيسور «ويللو» ليخبرك أن هناك بوكيمون بالقرب منك، وعليك اصطياده بالكرة التي سيعطيها لك.

وكيمون قريب 7

شاهد البوكيمون في الواقع

بوكيمون كاميرا 6

إذا كنت تجد صعوبة في التعامل مع اللعبة فيمكنك مشاهدة طريقة استخدامها بالخطوات من خلال هذا الفيديو:

حتى تشاهد كائنات البوكيمون في الواقع حولك، فيجب الوصول لهذه الخطوة، وهي تشغيل الكاميرا، وهنا ستصبح خلفية اللعبة هي نفسها صورة المكان الذي تتواجد فيه، فيبدو وكأنك تشاهد البوكيمون في الحقيقة من خلال كاميرا هاتفك.

أجهز للمغامرة

بوكيمون 10

بعد اصطيادك لأول بوكيمون، ستكون جاهزًا للدخول لـ«Pokedex» لتكون إمكانيات اللعبة جيمعها متاحة أمامك. هذا يعني أن تحدد لك اللعبة أنواعا مختلفة من البوكيمون، وكذلك المواقع الخارجية التي ستبحث فيها عن البوكيمون.

وسيكون عليك اختيار اسم للشخصية التي ستكمل بها باقي اللعبة.

بوكيمون 9

حان وقت الذهاب

بوكيمون 11

على عكس جميع الألعاب، لن تتمكن من لعب البوكيمون وأنت جالس في منزلك. ستحدد لك اللعبة أماكن في الخارج للعثور على البوكيمون، وأيضًا لن تكون كرة الصيد متاحة لك إلا بعد أن تذهب لمكان البوكيمون في الواقع.

بوكيمون12

جميع هذه العلامات الزرقاء -الموضحة في الصورة- هي مواقع حقيقية عليك الذهاب إليها، ويتم تفعيلها عندما تصبح قريبًا منها بالدرجة الكافية. وفي كل علامة أو «Pokestops» ستجد البوكيمون أو الكرات المطلوبة لاصطياده أو نقاط بتفعليها تجذب البوكيون لمكانك أو البيض الذي يفقس ليصبح بوكيمون.

بوكيمون 13

كيف أنتقل لمستوى أعلى؟

البوكيمون الجيم

كلما ذهبت لأماكن  وحصلت على عناصر أكثر في اللعبة، ستنتقل لمستوى أعلى يتيح لك أشكال وإمكانيات مختلفة للبوكيمون. واحدة من هذه الإمكانيات هي «الجيم» وفيه يمكنك المصارعة بالبوكيمون الخاص بك مع بوكيمون أو لاعب آخر.

اقرأ أيضًا⇐«كلابشات لأ.. 6 نصائح لو عايز تلعب بوكيمون»​​​​​​​

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال