رئيس التحرير أحمد متولي
 إزاي تقضي يوم أجازة في إسكندرية بـ 50 جنيه بس؟

إزاي تقضي يوم أجازة في إسكندرية بـ 50 جنيه بس؟

كتبت: مي مصطفى

دون تحويش مصروفك أو تدبير ميزانية لقضاء يوم أجازة مع أصدقائك في إحدى قرى الساحل الشمالي، يمكنك تدبر الأمر بربع قيمة ميزانيتك لقضاء يوم شامل كل الهوايات في الإسكندرية بـ 50 جنيها، سواء كنت من أهل المدينة أو من زوارها.

في بداية اليوم يمكنك تناول إفطارك من أشهر محل فول وفلافل بوسط الإسكندرية، وهو «مطعم محمد أحمد» بمنطقة محطة الرمل، والذي يبلغ فيه سعر سندوتش الفول أو الفلافل جنيهين، مما يعني أن 6 جنيهات كافية لوجبة الإفطار.

«ليموزين موتوسيكل» يوصلك مطرح ما تحب في الإسكندرية

وبعدها يمكنك السير مسافة قصيرة حتى تصل لكورنيش البحر وبـ2 جنيه فقط، تصل إلى «شاطيء أبو هيف» أو «شاطيء السرايا» أو «شاطيء السلسلة»، وتبلغ تذكرة دخول أي منهم 7 جنيهات (شاملة الشمسية والكرسي) وتعتبر من أرقى شواطيء الإسكندرية، وستستمتع فيها بنزول البحر أو أخذ حمام شمس كما تريد.

فور خروجك من الشاطئ يمكنك تناول عصير طازج أو معلب ولن يكلفك أكثر من 3,5 جنيه، قبل أن تركب أحد الميكروباصات (2 جنيه) وتعود مرة أخرى إلى منطقة محطة الرمل بوسط الإسكندرية، وهناك يمكنك متابعة مسابقة الصيد التي تتم في عصر كل يوم بمنطقة الميناء الشرقي (التي تضم محطة الرمل والمنشية) بين هواة الصيد، وسط متابعة العشرات من أهالي الإسكندرية الذين عادة ما يتابعون تلك المسابقات ومراقبة أي من المتنافسين سيتمكن من صيد أكبر سمكة.

أكلات ما تتنسيش.. مطاعم تربعت على عرش الإسكندرية

وبعدها يمكنك التوجه سيرا على الأقدام إلى مطعم «كبدة أولاد الفلاح» بجوار شارع السطان حسين، وهو أشهر مطعم كبدة بوسط الإسكندرية، ويبلغ سعر الساندوتش الواحد به 4 جنيهات، ما يعني أنك ستتناول وجبة غداءك بـ12 جنيها فقط، مضافة عليهم عبوة من المياه الغازية بـ3,5 جنيه.

وبعد الغداء تستطيع العودة لطريق الكورنيش مرة أخرى وركوب ميكروباص بجنيه يوصلك لقلعة قايتباي بالأنفوشي، والتي يبلغ رسم دخولها 10 جنيهات فقط، وفيها ستستمتع برؤية الأثر التاريخي والاستمتاع بجو البحر المنعش، علما بأنك خارج ساحة القلعة ستجد فرصة لركوب العجل أو الخيل أو تناول الآيس كريم بخمسة جنيهات.

رسام الإسكندرية ذو الـ15 عاما.. دقيقتان تؤخران حلم العالمية (حوار)

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر