رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة بدر تنظم المنتدى الأول للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

جامعة بدر تنظم المنتدى الأول للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

ينطلق يوم 13 من شهر أغسطس الجارى أعمال المنتدى الدولى الأول لجامعة بدر؛ لتطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي تعقده كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية بجامعة بدر، بالتعاون مع كليه تجارة جامعة عين شمس ، تحت رعاية وزيرى، التعليم العالى والبحث العلمى، والتجارة والصناعة.

وقال رئيس جامعة بدر، مصطفى كمال، إن المنتدى الأول للجامعة يأتى فى إطار حرصهم على خدمه المجتمع، والمساهمة الفعالة فى التنمية المجتمعية بأشكالها المختلفة، ومن بينها التنمية الاقتصادية.

وأضاف عبر بيان صادر عن الجامعة أنه تم تحديد موضوع المنتدى عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، انطلاقا من المستقبل الذى تسعى إليه مصر للوضع الاقتصادى المتطور، لفتح آفاق جديدة لتطوير التجربة المصرية، والاستفادة من الخبرات الدولية فى هذا المجال.

وأشار إلى أن، الجامعة دعت إلى المنتدى، الكثير من ذوى الخبرات فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من بعض الدول الأوربية للحديث عن تجارب دولهم، ومقارنتها بالتجربة المصرية، والخروج من المؤتمر بتوصيات وإجراءات، وأفكار قابله للتطبيق، لرفعها إلى الحكومة.

ويمثل المنتدى، أول تفعيل لبروتوكول التعاون بين جامعتي بدر وعين شمس، ويعكس حرصهما على وضع أطر أكاديمية ومهنية لشكل التجربة المصرية للمشروعت الصغيرة والمتوسطة، وأيضاً لريادة الأعمال دعما لرؤية الإرادة السياسة المعلنة بان النهوض بهذا القطاع، يعد حجر الزاوية للتنمية المستدامة للاقتصاد المصرى.

من جانبه، أكد الدكتور عمر الأتربى عميد كلية التجارة جامعة عين شمس والملحق الثقافى بالمملكة المتحدة سابقاً، أن المنتدى الذي يقام تحت شــعار«نقدر نطور»، يهدف إلى وضع تصور للرؤية المصرية القومية المستقبلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال مجموعة من الخبراء المحللين والأجانب.

ويشارك في المنتدى، ممثلا عن صغار ومتوسطى المستثمرين بمصر، وجمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، برئاسة المهندس علاء السقطى.

المؤتمر-الدولي-999x1024

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة