رئيس التحرير أحمد متولي
 شعوب اختارت العزلة.. "أوا جواجا" والنمر الأحمر

شعوب اختارت العزلة.. "أوا جواجا" والنمر الأحمر

عدنا من حيث كنا قبل ملايين السنين، لا ملبس غير جلد النمور ولا مأكل غير لحم الحيوانات البرية، ولا شىء يقي المطر سوى أوراق الشجر.

قبيلة "أوا جواجا"، استكثرت عليها الطبيعة حياتها الأخطر على الكرة الارضية وبات عليها أن تحارب إنقراض سلالتها أيضاً.

"شبابيك” تستكمل سلسة (شعوب اختارت العزلة وتخلفت عن الحضارة)، نعرض لكم الحلقة الرابعة، ما لا تعرفه عن "أوا جواجا".

أين تعيش؟

تعيش قبيلة "أوا جاجا" على ضفاف نهر الأمازون في البرازيل، ولا يعرفون سوى قوس الصيد  ذاك، فمنه يستطيعون توفير الطعام وما يتبقى منه يمكنهم من صناعة بعض الملابس الجلدية.

55b64c1fc4618824498b45fb

لم يرغبوا في الخروج إلى العالم ولكن العالم أبى أن يتركهم، وباتت حياتهم مهددة بسبب تجريف الغابات التي يعيشون بها لإقامة المنتجعات السياحية ما أدى إلى موت وهجرة مصدرهم الأساسي للعيش ألا وهي الحيوانات، حتى وصل عددهم تلك الأيام إلى 350 شخصاً فقط من أصل الألاف عاشوا بتلك المنطقة.

المجتمع

لا يمكن أن تكون حياتهم الاجتماعية معقدة كباقي البشر، فبقائهم أصبح مرتبطاً كونهم وحدة واحدة، لا قوانين زواج لا مهر معقد، فكل ما يلزمك لتختار فتاتك هو أن تهديها نمر أحمر تصطاده من الغابات المجاورة.

السياحة السياح وجدوا طريقهم إلى خوض تجربة جديدة، فيمكنهم رؤية تلك النظرة على وجه إنسان يرى الكاميرا أو جهاز كمبيوتر لأول مرة في حياتهم.

ghfjhj_539342_large

 uncontacted-tribe amazonfootball (1)

2-675x450 4-675x451

1-678458 1-675x450 الحلقات السابقة: شعوب اختارت العزلة وتخلفت عن الحضارة.. (الأميش) شعوب اختارت العزلة وتخلفت عن الحضارة.. (الكازاخ) شعوب اختارت العزلة.. «الإيبان» مهر العروسة جمجمة

محمد أبو عقيل

محمد أبو عقيل

صحفي مصري يكتب في الملف الثقافي والرياضة