رئيس التحرير أحمد متولي
 بتروح «الجيم».. 6 وجبات مفيدة قبل النوم

بتروح «الجيم».. 6 وجبات مفيدة قبل النوم

إذا كنت من عشاق الذهاب إلى صالة التمارين الرياضة «الجيم» في وقت متأخر، عليك أن تفكر جيداً فيما ستأكله بعد التمارين، خاصة أنك تحفّز جسمك بالطاقة بعد الغروب، وقد تجعل بعض الأطعمة النعاس صعباً.

عليك بعد الانتهاء من التمارين اختيار أطعمة تساعد الجسم على التعافي وتعويض الجهد المبذول، وفقا لموقع "24 الإماراتي".. لذا عليك الاختيار بين الوجبات الخفيفة التالية:

الحمّص والخضروات: يحتوي الحمّص التقليدي على مغذيات عديدة أهمها البروتين الذي تحتاجه عضلات جسمك بعد التمرين، لكن بدلاً من الخبز تناول الحمّص مع الخضروات، مثل الخيار والفلفل الأحمر والطماطم.

السلمون والسلطة الخضراء: المقدار المناسب من السلمون بين 30 و56 جراماً مع بعض الخضروات وزيت الزيتون، أو سلطة الخضروات.

الحمّص وزيت الزيتون: يمكنك إعداد وجبة خفيفة من حبوب الحمّص المسلوقة مع زيت الزيتون والملح.

سلطة البيض: من أفضل الوجبات الخفيفة التي تمنح شعوراً بالشبع، يحتوي البيض على البروتين ومغذيات عديدة يحتاجها الجسم بعد بذل الجهد. تناول سلطة الخضروات، ويمكنك إضافة بعض الطحينة.

الجمبري والخضروات: تناول حوالي 6 حبات من الجمبري أو القريدس، مع طبق من الخضروات أو حبة من الأفوكادو، لا تكثر من التوابل لأنها تجعل النعاس صعباً.

المكسرات: يتراوح المقدار المناسب من المسكرات أو البذور بعد التمارين الرياضية بين ربع ونصف كوب، احرص على أن يكون اللوز والجوز من بين تشكيلة المكسرات.

 

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب