رئيس التحرير أحمد متولي
 بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الهجرة (صور)

بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الهجرة (صور)

عقد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، مع وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، بروتوكول تعاون بين الجامعة والوزارة تقوم بمقتضاه الجامعة بتوفير البيانات والمعلومات والدراسات التي تدعم عمل الوزارة في إنجاز مهامها في التواصل مع العاملين بالخارج، والتخطيط علي المدي القريب والبعيد للتعامل مع ملفات المصريين في الخارج.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إنه تم الاتفاق مع رئيس جامعة القاهرة على اصطحاب طلاب من جامعة القاهرة لعلماء مصريين بالخارج، خلال فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع بعلمائها»، والذي تنظمه الوزارة في منتصف ديسمبر المقبل، مؤكدة على أهمية الفكر الأكاديمي في دعم خطة الوزارة فيما يتعلق بملفات المصريين في الخارج.

بدوره أكد نصار أن إمكانيات الجامعة العلمية يمكنها أن تساهم في إنجاح هذا التعاون، مشيرا إلى أن التعاون يعد من دعائم تكامل مؤسسات الدولة.

وأضاف في البيان الصادر عن الجامعة أن الجامعة وأساتذتها يضعون إمكانياتهم العلمية تحت تصرف مؤسسات الدولة للمساهمة في حل عدد من المشكلات التي تواجهها أو تواجه المجتمع وذلك من خلال البحث العلمي والدراسات التي يجب أن تستفيد بها مؤسسات الدولة.

جاء ذلك خلال زيارة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لجامعة القاهرة لبحث أوجه التعاون بيين الوزارة والجامعة.

 14203699_1115782271837056_2009638514_o

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير