رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يفتتح فاعليات يوم الهندسة المصري (صور)

وزير التعليم العالي يفتتح فاعليات يوم الهندسة المصري (صور)

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، اليوم الإثنين، فعاليات يوم الهندسة المصري الخامس عشر، تحت شعار «إبداع واستدامة»،  والذي تنظمه جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالتعاون مع الجهاز القومي للتنظيم.

وقال الشيحي إن يوم الهندسة المصري يعد أكبر وأضخم حدث لكليات الهندسة في الشرق الأوسط، موضحاً أنه يلتقى فيه سنوياً شباب المهندسين برجال الصناعة والحكومة والمجتمع المدني، وأن هذا الملتقى يعد فرصة طيبة لإلقاء الضوء على أفكار وابتكارات ومشروعات الطلاب الإبداعية وعرضها على المتخصصين ورجال الصناعة في مصر.

ووعد «الشيحي» بسفر الطلاب أصحاب الأفكار الإبداعية الفائزة إلى الخارج من خلال برامج التبادل والتدريب الموقعة بين الوزارة ودول عديدة كالصين واليابان؛ ليكتسبوا الخبرات اللازمة.

حضر الافتتاح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ياسر القاضي، ورئيس جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الدكتور سمير شاهين، ورئيس أكاديمية البحث العلمي الدكتور محمود صقر، ونقيب المهندسين المهندس طارق النبراوى.

كما حضر عدد من رؤساء ونواب الجامعات المصرية، بمشاركة ممثلين من دول عربية وأوروبية منها «الأردن، وتونس، والبحرين، وألمانيا».

الشيحي الشيحي1 الشيحي2 الشيحي3

سمير وجيه

سمير وجيه

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، ومهتم بريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة مقيم بمحافظة الشرقية