رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا يحدث| العليا للانتخابات: لم نصدر أى نسب والمرزوقي يحمل السبسي مسؤولية سلامته

ماذا يحدث| العليا للانتخابات: لم نصدر أى نسب والمرزوقي يحمل السبسي مسؤولية سلامته

ـ قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة لم تصدر أى مؤشرات عن نسبة المشاركة فى الانتخابات، متابعًا: " أنا عاوز أكد للمرة الرابعة اللجنة لم تصدر أى نسب مشاركة لا قليلة ولا كثيرة.. ومن نشر نسبة على لسانى وعاد وصحح الخبر.. يوجد موقع آخر نشر نسبة ثانية نقلاً عن أحد أعضاء اللجنة ..الكلام ده غير مهنى وأرجوكم لا تنسبوا أى تصريح إلا من خلال المتحدث الرسمى".
 
ـ أعرب السفير حمدى لوزا، نائب وزير الخارجية و المسئول عن الانتخابات فى الخارج، عن رغبته فى إعلان النتائج النهائية لتصويت المصريين بالخارج على انتخابات مجلس النواب 2015 ، قائلاً: "كان نفسنا نطمن الجميع من خلال مؤتمر صحفى يعقد فى اللجنة العليا للانتخابات الساعة 8 مساء اليوم، وترقبنا وصول النتائج النهائية لثلاث سفارات كان بها كثافة تصويتية، وهى جدة و الرياض و الكويت، و لكن لتأخر النتائج سنؤجل الإعلان عن النتائج"، مضيفا: "ستعلن اللجنة العليا للانتخابات صباح غد عن النتيجة النهائية لتصويت المصريين بالخارج".
 
ـ أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو والفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ناقشا فى اتصال هاتفى التعاون العسكرى التقنى بين البلدين، والوضع فى المنطقة، مضيفة، فى بيان لها أنه خلال المحادثة بحث الجانبان قضايا التعاون العسكرى المصرى الروسى والعسكرى التقنى وأكد الجانب الروسى استعداده لتعزيز التعاون من أجل تعزيز قدرات القوات المسلحة المصرية، بالإضافة لمناقشة الوضع فى سوريا.
 
ـ ظل كثير من الناخبين، اليوم الإثنين بعيدين، وغلب الإقبال الضعيف على مراكز اقتراع المرحلة الأولى من الانتخابات النيابية التي تجري في 14 محافظة، وغلقت صناديق الاقتراع وبدأ فرز الأصوات وسط ترحيب معارضين وتبرير حكومي، وجاء ضعف الإقبال بعد نداء وجهه عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للمصريين للاحتشاد للإدلاء بأصواتهم وهو ما يشير إلى أن العسكري السابق الذي نال في وقت من الأوقات شيئا من التقديس يفقد بعض جاذبيته.
 
ـ يحاول مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، حل أزمة مستحقات لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة خلال الساعات المقبلة، حيث حرص على تحفيز لاعبي الفريق خلال الجلسة التي جمعته بهم اليوم الإثنين، بمقر القلعة البيضاء، مشيرا إلى أن جميع طلباتهم المادية سيتم تنفيذها خلال الساعات المقبلة.
 
ـ قدم الرئيس السوداني عمر البشير، رؤية وخطط حكومته للمرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن مسيرة السلام في دارفور تسير بصورة جيدة وتحقق تقدما كبيرا على أرض الواقع من خلال تنفيذ اتفاقية سلام الدوحة التي نقلت دارفور إلى مرحلة جديدة في استدامة الأمن والسلام والتنمية وتقوية الاستقرار والوحدة الوطنية.
 
ـ قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم الاثنين إن القتال في سوريا تسبب في نزوح 35 ألف شخص من بلدتي الحاضر والزربة بالضواحي الجنوبية الغربية لمدينة حلب في الأيام القليلة الماضية.
 
ـ حذر الناطق الرسمي باسم رئيس الجمهورية التونسية السابق عدنان منصر، بانسحاب الأمن الرئاسي من حماية المنصف المرزوقي هذا الأسبوع، معتبرًا أن هذا الانسحاب يهدد السلامة الشخصية للرئيس الشرفي لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية.
 
وقال منصف في تدوينة على حسابه الرسمي بفيسبوك، شاركها كذلك حساب المرزوقي، إن الأمن الرئاسي سينسحب من حماية الرئيس السابق للجمهورية هذا الأسبوع، لتتسلم الشرطة هذه المهمة بما يتماشى مع نص قانوني قُدّ على مقاس الدكتور.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة