رغم أن السفر متعة وهواية الكثير من الشباب، لكن جزء كبير من هؤلاء يتردد في اتخاذ قراره، بسبب الخوف من المغامرة واستكشاف المجهول، أو القلقه من ارتفاع تكاليف السفر. 

السفر لم يعد بهذه الصعوبة أو هذا الغموض. في هذا التقرير يقدم لك «شبابيك» مجموعة من المواقع التي ستساعدك في معرفة جميع التفاصيل التي تخبرك عن البلد الذي ستسافر إليه، بدءا من أسعار المواصلات والطعام وأماكن التسوق المناسبة، وثقافة البلد وطباع أهلها وأيضا رحلات الطيران الاقتصادية. ابن بطوطة %d9%85%d9%88%d9%82%d8%b9-%d8%a7%d8%a8%d9%86-%d8%a8%d8%b7%d9%88%d8%b7%d8%a9

إذا كنت تحلم بالسفر حول العالم، فيجب أن تتجول داخل موقع «ابن بطوطة» أولا. وهو أشهر دليل سياحي باللغة العربية.

ستجد في «ابن بطوطة» جميع المعلومات التي تهمك قبل السفر، بدءا من أفضل العروض على حجز الفنادق حول العالم، وأفضل الوجهات السياحية، وكذلك معلومات تفصيلية عن طبيعة كل بلد ومدينة، من حالة  الطقس، والمزارات السياحية، وأشهر المأكولات وأسعارها، وأماكن التسوق.

باختصار هذا الوقع سيوفر عليك الكثير من العناء باتاحة معلومات حول البلد الذي ستسافر إليه، كما سيجعلك مطلعا على كافة التفاصيل قبل السفر.

للدخول لصفحة «ابن بطوطة» بفيس بوك، اضغط «هنا».

خليك ناصح.. تطبيقات ومواقع لمقارنة أسعار الفنادق

I Travell i-travell

ولأن تجارب الشباب الواقعية ستكون أفضل دليل لك في السفر، ستقدم لك «هايدي سُهدي» في موقعها «I Travell» معلومات حقيقية عن تجاربها في كل بلد تسافر إليه.

ستجد في «I Travell»  معلومات حول كل بلد سافرت إليه «هايدي»، مثل كيفية إنهاء إجراءات السفر والحصول على الفيزا، وأرخص رحلات الطيران، وأسعار الحجز في الفنادق وأسعارها، جنبا إلى جنب مع أفضل الأماكن السياحية أو الأطعمة التي يجب تجريبها، والمواصلات الداخلية من مدينة لأخرى.

إذا أردت أن تجهز جيدا لرحلتك القادمة. فقط اذهب لموقع «I Travell» أو صحفته على «فيس بوك»، وتابع حكايات «هايدي» ونصائحها.

ملكش حجة.. قنوات لتعليم الإنجليزي والشرح بالعربي

No Fixed Address no-fixed-address

شاب آخر قرر إفادة الجميع بتجاربه في السفر وهو «محمود مصطفى كمال» من خلال صفحته بفيس بوك «No Fixed Address». سيحكي لك «محمود» من خلال تجاربه الشخصية وتجارب شباب آخرين، عن البلاد التي زاروها، طبيعة أهلها، بعض عاداتها وتقاليدها، تجاربها في حل بعض المشاكل الداخلية.

ولأن النفقات المادية هي أكثر ما يقلق الشباب من السفر، سيقدم لك «محمود» نصائح حول السفر بأقل التكاليف، وكذلك كيف تنفق أموالك في السفر، من مواصلات وطعام وهدايا وترفيه، دون أن تفسد ميزانيتك.

للدخول لصفحة «محمود مصطفى كمال» على إنستجرام، اضغط «هنا».

السفر عليك والمصاريف عليهم.. إزاي تلف العالم ببلاش؟

Have A Dream  have-a-dream

أما إذن كنت تبحث عمن يشجعك على السفر ويأخذ بيدك للخطوة الأولى، فاذهب لصفحة «Have A Dreem» بفيس بوك.

ستساعدك الصفحة على تحقيق حلمك من خلال بعض الخدمات التي تقدمها، وهي برامج للتطوع حول العالم، مثل التطوع لتعليم الأطفال حول العالم أو برامج التبادل الثقافي. كما تقدم الصفحة عروض شركات الطيران على التذاكر المخفضة، وإقامة إيفنتات للشباب المهتمين بالسفر.

وإذا كنت لا تزال خائفا من المغامرة، ستقدم لك «Have A Dream» أيضا تجارب الشباب وحكايتهم في السفر وكيف تغلبوا على خوفهم من المغامرة.

عايز تدرس في بلاد بره؟.. 6 مواقع تفيدك

She Travels she-travels

ولأن السفر أصبح حلما أو هواية للكثير من الفتيات، أسست «منة شاهين» صفحة «She Travels» لتثبت للفتيات أن السفر بالنسبة لهن لم يعد صعبا أو مكلفا أو مستحيلا.

من خلال الفيديوهات والصور، ستتحدث «منة» عن خدمات الطيران وأسعار المواصلات والملابس وأفضل الأماكن للتسوق في كل بلد تذهب إليه، بالإضافة لأرخص أسعار السفر وتذاكر الطيران والأماكن الآمنة للفنادق، والمخاطر التي قد تتعرض لها الفتاة بالخارج.

لو ناوية تسافري لوحدك.. تأمني نفسك إزاي؟

Trip Advisor trip-advisor

وإذا كنت ممن يثقون أكثر في رأي «الأجانب».. فيمكنك زيارة موقع «Trip Advisor»  باللغة الإنجليزية، والذي سيقدم لك معلومات عن الفنادق بالخارج والمزارات السياحية والمطاعم، وغيرها.

ما يميز الموقع هو أنه يقدم معلومات تفصيلية للغاية، ففي الفنادق مثلا، ستجد قائمة بأرخص الفنادق وقائمة أخرى بأفخم الفنادق، وقائمة بالفنادق التي تطل على مناظر طبيعية، وقائمة أخرى بأصغر الفنادق.. وهكذا. للدخول لصفحة «Trip Advisor» على فيس بوك، اضغط «هنا».

إزاي تحوش فلوس السفر؟




1
1
0
0
0
0
0