رئيس التحرير أحمد متولي
 «كلهن عاهرات» تورّطه.. رئيس اتحاد طلاب بني سويف في مأزق

«كلهن عاهرات» تورّطه.. رئيس اتحاد طلاب بني سويف في مأزق

كتب- نجلاء فتحي

انقسمت الآراء حول ما نشره رئيس اتحاد طلاب جامعة بني سويف، عمار علي حسن، عن الطالبات المغتربات، ففريق اعتبره خوضا في أعراض الطالبات، وآخرون رحّبوا بكلامه.

البداية كانت من صفحة رئيس الاتحاد، الذي نشر نصائح للطالبات –حسب قوله- لكنها حملت عنوان «كلهن عاهرات لو سنحت الفرصة»، تحدث فيها عن مشاكل الاغتراب بالنسبة للطالبات واستغلال الأنشطة الطلابية في أعمال غير أخلاقية.

وجاء نص كلامه:

1

إحالة رئيس اتحاد بني سويف للتحقيق بسبب تصريح «كلهن عاهرات»

آراء الطلاب

أثار ما نشره رئيس الاتحاد غضب عدد كبير من الطلاب والطالبات خاصة المغتربات منهن، لكن على الطرف الآخر لاقى ترحيا وتأييدا من آخرين اعتبروا أن عمار جسد الواقع من خلال منشور على صفحته الخاصة.

 3 5 6 7

زادت وتيرة ردود الأفعال حول ما نشره الطالب بكلية الصيدلة ورئيس اتحاد طلاب الجامعة، واختفى المنشور من على صفحته الشخصية، ونشر تدوينة أخرى اعتذر فيها عن المصطلحات التي ذكرها، لافتا إلى أن لديه أقاربه من الفتيات يقيمون بالمدن الجامعية وأن غرضه كان النصيحة للفتيات والشباب أيضا.

وبدأ في سرد ما أنجزه الاتحاد في ملف المدن الجامعية.

%d8%a7%d8%b9%d8%aa%d8%b0%d8%a7%d8%b1

ولم يكتف رئيس اتحاد جامعة بني سويف بمنشور ليعتذر فيه، بل احتاج إلى نشر تدوينة أخرى يؤكد فيها اعتذاره ويعزز فيها قصده من المنشور الذي سبب الأزمة.

%d8%a7%d8%b9%d8%aa%d8%b0%d8%a7%d8%b1-2

إحالته للتحقيق ومطالبات بإقالته

رئيس اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، دينا محمد، اعتبرت وصف رئيس الاتحاد للمغتبرات بـ«عاهرات لو سنحت الفرصة» أنه تعدٍ واضح على الفتيات وذويهم ومحافظة بني سويف بأكملها.

وأضافت في تصريح لـ«شبابيك» أنها تقدمت بمذكرة لإدارة الجامعة وقع عليها العديد من الطلاب والطالبات، طالبوا فيها بإقالة رئيس الاتحاد «ردا لشرف الطالبات»- بحسب رئيس اتحاد كلية السياسة والاقتصاد.

وأعلنت المتحدثة الإعلامية باسم الجامعة، الدكتورة فاطمة حسن، في تصريح لـ«شبابيك»، أن الجامعة أحالت رئيس الاتحاد للتحقيق لاتهامه بالإساءة لطالبات الجامعة ووصفهن بوصف غير لائق.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.