رئيس التحرير أحمد متولي
 إضراب عن المحاضرات بمعهد هندسة العاشر.. وطلاب للعميد: «ارحل»

إضراب عن المحاضرات بمعهد هندسة العاشر.. وطلاب للعميد: «ارحل»

أضرب عدد من طلاب معهد الهندسة بالعاشر من رمضان، اليوم السبت، عن الدراسة وتجمع عدد كبير من الطلاب في عدة مباني بالمعهد منها مبنى قسم مدني وميكانيكا، معلنين استمرار إضرابهم عن حضور المحاضرات حتى إقالة العميد، الدكتور حمدي شهاب.

وكان  الطلاب دعوا في وقت  سابق لوقفة احتاجية، ودشنوا حملة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لإقالة العميد، وقالوا إن أسباب مطالبهم بالإقالة تتلخص في:  

- فرض مصاريف الرسوب.

- فرض مصاريف علي الخدمه العسكريه بقيمه 350 جنيه سيتم تحصيلها في بدايه الترم التاني.

- استنزاف أموال المعهد لصالحه (عن طريق صرف أموال طائله لا يستحقها ع سبيل المثال لا الحصر صرف مبلغ 30 الف جنيه كمكافأه لنفسه نظير تأدية الطلاب الخدمه العسكرية ) بدلا من تطوير المعامل والملاعب وعربة الاسعاف والتعاقد مع مستشفي أو تطوير العيادة الداخلية.

- التعنت في الموافقة علي الأنشطة الطلابية التي هي روح المعهد التي تساعد علي تطوير الطالب في المجال العملي والجانب الترفيهي والتي هي حق مشروع لكل طالب في المعهد.

- خلف كافه الوعود المتعلقة بزيادة عدد طلاب المقبولين بالأقسام الذي أدي بالتالي إلي زيادة معدل التراكمي الذي حرم الكثير من الطلاب من الإلتحاق بالقسم الذي هو حق مشروع لكل طالب.

- ما ذكرناه من صرف المبالغ الطائله علي هواه الشخصي كان أولي به تطوير مبنى مدني الذي وعد به الطلاب في الترم الثاني.

- عدم تعيين أساتذة تدريس جدد بالأقسام خلال عام من مطالبة الطلاب للتعيين لحل مشكلة الجداول بالأقسام لكنه يتحجج دائما بعدم اموال بميزانية المعهد.

-تحويل المعهد لساحة صراع بين أصحاب المصالح والطامعين بكل موارد معهدنا وأصبح عرضة للسرقة لكل من موظفين نعلمهم جميعا من يحمون الحرامية والفاسدين.

 

هندسة العاشر
هندسة العاشر
هندسة العاشر

هندسة ابلعشر
هندسة العاشر
هندسة العاشر
هندسة العاشر
 

سمير وجيه

سمير وجيه

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، ومهتم بريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة مقيم بمحافظة الشرقية