تحدث المشاكل دائما بين أي زوجين عقب الانفصال، وبعضهم قد تتحول علاقاتهم إلى عداء صريح، ويقطعون كل حبال الوصال بينهم، وتكثر هذه الحالات بين مشاهير الفن، ولكن منهم من كسر القاعدة وحافظوا على علاقة التفاهم بينهم بعد الانفصال.

فاتن حمامة وعمر الشريف

بعد قصة حب قوية جمعت بين سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والوجه الجديد وقتها عمر الشريف، تزوجا في عام 1955، وأنجبت «فاتن» لزوجها ابنه الوحيد «طارق».

وفي طريق «الشريف» نحو العالمية في هوليوود في بداية الستينيات، بدأ البعد يشكل عائقا أمام استمرار قصة حبهما، رغم من تكرار زيارات «فاتن» لزوجها في هوليوود، فحدث الانفصال بينهما في نهاية عام 1974.


وحافظ الثنائي طوال فترة انفصالهما على استمرار علاقة المودة والاحترام بينهما، وكان «الشريف» دائما ما يذكر زوجته السابقة بالخير في جميع حواراته التليفزيونية.

نور الشريف وبوسي

بعد قصة حب رومانسية توجت بزواج استمر 34 عاما، فاجأ الثنائي الشهير نور الشريف وبوسي جمهورهما بإعلانهما خبر الانفصال في عام 2006.

ورغم الانفصال، استمرت مشاعر الود والاحترام بينهما، حفاظا على مشاعر ابنتيهما «مي» و«سارة»، وأكد «الشريف» تلك العلاقة الطيبة التي جمعته بزوجته السابقة في حواره مع محمود سعد، حين قال: «عمر الروح ما تسيب بيتها وعمر القلب ما يسيب سكينته. هنرجع لبعض تاني مهما بعدنا.. دي حبيبه عمرى وأم بناتي واللي كل لحظه حلوة كانت معاها هي وبس».


وبعد 9 سنوات من الانفصال، عادت حياتهما الزوجية معا بالفعل، ورافقت «بوسي» زوجها في لحظات مرضه.

شيرين رضا وعمرو دياب

يعتبر البعض أن انفصال شيرين رضا عن عمرو دياب هو واقعة الطلاق الأشهر في الوسط الفني، وكانت «شيرين» قد أنجبت منه ابنتها الوحيدة «نور»، والتي تجمعها بها علاقة ممتازة، بالرغم من أنها تعيش مع والدها.

أما بخصوص العلاقة التي تجمعها بالـ«هضبة»، فهي جيدة؛ حيث تعتبره «شيرين» صديقا لها، وهما يطمئنان على بعضهما بين الحين والآخر. كما أن «شيرين» تجمعها علاقة جيدة بزوجة «دياب» الحالية، السعودية «زينة محمد عاشور»، وتعتبر باقي أبناء الهضبة «التوأم عبد الله وكنزي»، و«جنى» هم أشقاء ابنتها.

نيللي كريم وأبو النجا

بعد زواج استمر 11 عاما، انفصلت الفنانة نيللي كريم عن زوجها أخصائي التغذية الدكتور هاني أبو النجا، في عام 2015، والذي أنجبت منه ابنتيهما «سيليا» و«كندة»، ليصبح ذلك هو الانفصال الثاني بعد طلاقها من زوجها الأول عقب 9 سنوات زواج، والذي أنجبت منه ابنيها «كريم» و«يوسف».

واتفقت «نيللي» مع زوجها الأول على أن يعيش ابنيهما معه، وهي في الوقت ذاته على علاقة جيدة معهما. كما أن جميع أولادها الأربعة يحبون بعضهم البعض.

أما بخصوص طليقها الثاني «أبو النجا»، فقد أعلن عقب انفصالهما أنه يتمنى كل التوفيق في الحياة المهنية والشخصية لـ«أم الأولاد» مثلما أحب أن يناديها.

شيرين عبد الوهاب ومحمد مصطفى

وبعد زواج استمر 5 سنوات، انفصلت المطربة المحبوبة شيرين عبد الوهاب عن زوجها الملحن والموزع الموسيقي محمد مصطفى، والذي أنجبت منه ابنتيهما «مريم» و«هنا».

ولكي يتسنى لزوجها رؤية ابنتيه وقتما يشاء، اتفقت «شيرين» معه على أن يسكنا سويا في نفس العمارة، لأنهم أسرة واحدة في النهاية، بحسب قولها.

سمية الألفي وفاروق الفيشاوي

تزوج الفنان فاروق الفيشاوي من الفنانة سمية الألفي عام 1979، ليستمر زواجهما 13 عاما إلى أن حدث الطلاق بينهما عام 1992، وكانا قد أنجبا ابنيهما «أحمد» و«عمر».

وبالرغم من الانفصال، حافظ الثنائي على صداقتهما بشكل قوي، وشاركا بعضهما لحظات الفرح والحزن في علاقة يسودها المحبة والاحترام.

سميرة سعيد وهاني مهنى

كان الزوج الأول للمطربة المغربية المحبوبة هو الموسيقار هاني مهنى؛ والذي تزوجته عام 1988، وحدث الانفصال بينهما عام 1994. وشهد بعض من مشاهير الوسط الفني محاولة الفنانة الشهيرة سداد ديون طليقها «مهنى» عام 2014 بالتعاون مع بعض النجوم مثل هاني شاكر ويسرا، وذلك حين تم حبسه على ذمة قضية رفعها ضده مصرف مصري، وحكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات، وذلك بالرغم من أنه ليس والد ابنها الوحيد «شادي»، فقد أنجبته من طليقها الثاني بعد «مهنى»، مصطفى النابلسي، والمقيم في أمريكا حاليا.

مي سليم وعلي الرفاعي

في عام 2010، تزوجت الفنانة الأردنية مي سليم من رجل الأعمال المصري على الرفاعي، وانجبت منه ابنتها «لي لي» بعد عام من زواجهما، ثم حدث الانفصال في العام التالي.

وتجمع بين «مي» وزوجها السابق علاقة يسودها الاحترام والتفاهم، لافتة إلى أنه شخص محترم، وستظل علاقة التقدير قائمة بينهما مدى الحياة لأنه والد ابنتها.




1
0
0
1
1
0
0