رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يشتكي من قلة عدد الفصول الدراسية.. والسيسي يرد

وزير التعليم يشتكي من قلة عدد الفصول الدراسية.. والسيسي يرد

كشف الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، عن وجود فجوة في التعليم الأساسي وقبل الجامعي تتمثل في وجود فجوة بين عدد الطلاب البالغ 20 مليون، والفصول في المدراس البالغة 450 ألف فصل دراسي.

وأشار الشربيني خلال كلمته على هامش على فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، أن الوزارة انتهت من المناهج الخاصة لـ13 مادة للشهادات العامة اﻻبتدائية، واﻹعدادية، والثانوية، وتم رفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن هناك اتجاه لإنشاء فرع لبنك المعرفة في وزارة التربية والتعليم لتغطية جميع المراحل.

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي على حديث وزير التربية والتعليم، بأن موارد الدولة ضعيفة في الوقت الراهن قائلا: "المصريين هيستحملوا أحط كل الفلوس القليلة اللي معانا في التعليم بس، ولا كانوا هيخرجوا ويقولو عاوزين نعيش عيشة كريمة"

وطالب من الحضور عدم التحدث عن مشروعات غير قابلة للتنفيذ، قائلا: «محدش يقول فكرة إلا لو كنت قادر تعملها.. اللى فى مصر دول ولادى وعاوزهم أحسن حاجة بس منين؟".

وانطلقت صباح الثلاثاء 25 أكتوبر، فعاليات "المؤتمر الوطني الأول للشباب" تحت شعار «ابدع.. انطلق» المنعقد بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة كل من الدكتور فاروق الباز، وشباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، ووزيري التربية والتعليم والتعليم العالي ورؤساء جامعات.

وأطلق معارضون للمؤتمر هاشتاج على مواقع الإعلام الاجتماعي يحمل اسم #الشباب_فين، وهو أشبه بالمظاهرة الإلكترونية، تحدثوا من خلاله عن حالات الحبس والقتل خارج إطار القانون، طبقا لما نشره البعض.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم